سقوط عشرات القتلى والقاء القبض على أمير القاعدة في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28434/

لقي أكثر من 70 شخصا مصرعهم نتيجة تفجيرين إنتحاريين في 23 أبريل/نيسان بالعراق، فيما أعلن التلفزيون العراقي أن أجهزة الأمن العراقية ألقت القبض في بغداد على ابو عمر البغدادي امير ما يسمى بدولة العراق الأسلامية.

لقي أكثر من 70 شخصا مصرعهم  نتيجة تفجيرين إنتحاريين في 23 أبريل/نيسان بالعراق، فيما أعلن التلفزيون العراقي أن أجهزة الأمن العراقية ألقت القبض في بغداد على ابو عمر البغدادي امير ما يسمى بدولة العراق الأسلامية.

فقد لقي مصرعه حوالي 46 شخصا في 23 أبريل/نيسان نتيجة عملية إرهابية في محافظة ديالى شمال شرق بغداد. وقالت الشرطة العراقية إن إنتحاريا فجر نفسه في أحد المطاعم بالقرب من مجموعة من الحجاج الإيرانيين، مشيرة إلى أن أغلبية القتلى هم من الحجاج. 
وكان قد قتل ما لايقل عن 28 عراقيا واصيب العشرات في تفجير انتحاري استهدف دورية للشرطة العراقية في وقت مبكر من اليوم ذاته ببغداد، حيث  أفاد مراسل "روسيا اليوم" في بغداد ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط مجموعة من رجال الشرطة كانوا يقومون بتوزيع مساعدات على بعض العوائل المهجرة بالقرب من ساحة التحريات شرق بغداد. وأشار المراسل إلى ان الضحايا من المدنيين وعناصر الشرطة.

يذكر أن منطقة الضلوعية شمال بغداد شهدت يوم الاربعاء 22 ابريل/نيسان تفجيرا انتحاريا مماثلا استهدف جموعا من المصلين داخل احد المساجد وتسبب بمقتل 5 اشخاص واصابة 15 أخرين بجروح.

إلقاء القبض على "ابو عمر البغدادي"  أحد أبرز زعماء القاعدة في العراق
وأعلن التلفزيون العراقي أن أجهزة الأمن العراقية ألقت القبض يوم  23 أبريل/ نيسان على ابو عمر البغدادي امير ما يسمى بدولة العراق الأسلامية،  مشيرا إلى عملية القاء القبض على الارهابي ابو عمر  تمت في بغداد.  ولم يشر التلفزيون إلى إية تفاصيل اخرى عن الكيفية التي تمت فيها عملية إعتقال البغدادي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية