مسجد صغير في قازان يقدم خدمات جليلة للمكفوفين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28421/

خرج عن المالوف مسجد يقع في مدينة قازان التترية في تقديمه خدمات جليلة للمكفوفين، بالاضافة الى كونه مكاناً للصلاة والعبادة.

خرج عن المالوف مسجد يقع في مدينة قازان التترية في تقديمه خدمات جليلة للمكفوفين بالاضافة الى كونه مكاناً للصلاة والعبادة.
يشرف إيلدار على ماكنة  الطبع  في غرفة ضيقة داخل المسجد لا تتجاوز مساحتها 3 أمتار،لكنها ليست آلة طابعة عادية، فهي تختص بطباعة القرآن الكريم والكتب الدينية باللغتين الروسية والتترية بأحرف بريل المشهورة. ويستفيد من هذه الكتب لا  المكفوفون المقيمون هنا فحسب، بل  وتوزع أيضا على المكفوفين المسلمين في أرجاء روسيا.    
وللتكنولوجيا كلمتها أيضا بين المكفوفين، حيث يقوم المشرف المكفوف إسلام ذاكروف بتسجيل القرآن الكريم باللغتين التترية والروسية  على أقراص بواسطة الحاسوب، ثم توضع في مغلفات. وهنا يستوجب وجود شخص مبصر ليكتب اسم وعنوان الشخص الذي سترسل اليه.

ومن المقرر بناء مركز للمكفوفين، يسد كل حاجياتهم ويتماشى مع  طموحاتهم. وتبلغ مساحة هذا المركز القادم حوالي هكتارين، وسيكون عبارة عن بناية من 3 طوابق، تضم سكنا يحتوي على كل الضروريات، وأقساماً للدراسة، وأخرى للطباعة، وسيكون المركز الوحيد في روسيا لتعليم وتأهيل المكفوفين.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)