وزير الخارجية الصيني: حل الدولتين هو الحل الوحيد للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28411/

أكد وزير الخارجية الصيني يانغ جي تشي في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقد في رام الله يوم 22 ابريل/نيسان، أن حل الدولتين هو الحل الوحيد للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، مشيرا الى أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة سيسهم في تعزيز السلام بالمنطقة. من جهته أعرب عباس عن اعتقاده أن مبادرة السلام العربية تعد إنقاذاً لعملية التسوية.

أكد وزير الخارجية الصيني يانغ جي تشي في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقد في رام الله يوم 22 ابريل/نيسان، أن حل الدولتين هو الحل الوحيد للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، مشيرا الى أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة سيسهم في تعزيز السلام بالمنطقة.

وشدد الوزير الصيني على أن بكين ستواصل جهودها في دعم عملية السلام  بمنطقة الشرق الاوسط. وأن موقف الصين ثابت وواضح من عملية السلام، وهو وجوب تعزيز التفاهمات التي حصلت في الشرق الأوسط، وعدم إلغائها لان هذا لا يساعد في تقدم عملية السلام، مشيرا إلى أن بلاده تدعم كافة الأطراف المعنية، لتحقيق الخطوات لبناء الثقة، وتهيئة الظروف من اجل استئناف المفاوضات.

من جهته، اشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى أن العلاقة الصينية - الفلسطينية، علاقة تاريخية وثابتة ومتطورة منذ العام 1964، مثمنا الدعم الكبير الذي تقدمه الصين للشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والمالية.
وقال إنه بحث مع الوزير الصيني الآراء بشأن الحوار الوطني، ومستقبل عملية السلام، ورؤية الدولتين، ومستقبل المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية. وقد أعرب عباس عن اعتقاده أن مبادرة السلام العربية أصبحت معروفة لكل العالم بما في ذلك الجانب الإسرائيلي. وأعلن أنه تلقى إشارات ايجابية من قبل الرئيس الأمريكي ووزيرة خارجيته، بشأن المواضيع التي سيتم التطرق إليها خلال لقائه القادم مع  أوباما في واشنطن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية