الصين تناقش في الشرق الأوسط وضع المنطقة والعلاقات الثنائية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28388/

يقوم وزير الخارجية الصيني يانغ جيتشي بجولة الى بلدان الشرق الأوسط يزور في اطارها مصر وإسرائيل والاراضي الفلسطينية وسورية. ولجميع هذه الدول علاقة بتسوية الصراع العربي الاسرائيلي.

يصل وزير الخارجية الصيني يانغ جيتشي إلى إسرائيل يوم الأربعاء 22 أبريل/نيسان في اطار جولته إلى بلدان الشرق الأوسط. وقد زار الوزير الصيني القاهرة حيث استقبل من قبل الرئيس المصري حسني مبارك. كما عقد  لقاء مع وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط يوم الثلاثاء. وناقش الطرفان  الوضع في الشرق الأوسط و والعلاقات الثنائية بين البلدين، وأكدا ضمنا على ضرورة زيادة التبادل التجاري بينهما مرتين.
وأكد المتحدث باسم جيتشي أن الوزيرين شددا على عمق العلاقات بين البلدين وضرورة العمل من أجل الوصول إلى السلام في الشرق الأوسط.
كما التقى الوزير الصيني الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى وأكد بعد اللقاء دعم بلاده لمبادرة السلام العربية ومواصلة الجهود مع جامعة الدول العربية وأمينها العام من أجل تنفيذها. واشار الى ضرورة ان تناقش جميع الاطراف المعنية هذه المبادرة بكل جد وعبر عن أمله في ان تتم حل قضية الشرق الاوسط بالمراعاة الصارمة لأصول القانون الدولي.   
وسيزور يانغ جيتشي كذلك الاراضي الفلسطينية وسوريا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية