لافروف يتهم الناتو بالعودة إلى منطق الحرب الباردة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28378/

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعضاء حلف الناتو بالعودة إلى منطق الحرب الباردة، رغم أن موسكو لا تعتبر الحلف مصدر تهديد لها. وعزا لافروف في تصريح صحفي برودة علاقات بلاده مع الناتو إلى وجود اتجاه في الحلف يحاول التقليل من شأن قواعد القانون الدولي ودور مجلس الأمن الدولي، على حد تعبيره.

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعضاء حلف الناتو بالعودة إلى منطق الحرب الباردة، رغم أن موسكو لا تعتبر الحلف مصدر تهديد لها.
وعزا لافروف في تصريح صحفي يوم 22 أبريل/نيسان برودة علاقات بلاده مع الناتو إلى وجود اتجاه في الحلف يحاول التقليل من شأن قواعد القانون الدولي ودور مجلس الأمن الدولي، على حد تعبيره.
وأكد أن جذور برودة العلاقات بين الطرفين تكمن في موقف الحلف احادي الجانب من أحداث أغسطس/ آب الماضي في القوقاز، والذي بدا واضحا من خلال  رفض اعضاء الناتو مناقشة أسباب نشوب المشكلة حول اوسيتيا الجنوبية. وذكر لافروف أن روسيا تعتزم تعزيز التعاون مع الناتو الذي اعتبره "جزءا من هيكل الأمن الموجود في أوروبا".

موسكو مستعدة لنشر صواريخ "اسكندر" في كالينينغراد ردا على الدرع الصاروخية الأمريكية في اوروبا الشرقية

أكد سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو مستعدة لنشر صواريخ من طراز "اسكندر" في مقاطعة كالينينغراد الروسية في حال تنفيذ مخططات واشنطن الخاصة بنشر عناصر درعها الصاروخية في بولندا والتشيك، مشيرا في الوقت نفسه الى أن موسكو لا تريد ان تسير الأمور بهذه الطريقة.
وذكر أن مقاربة روسيا حيال قضية برنامج إيران النووي تختلف عن موقف واشنطن. وقال "لا نرى بوادر اقتراب إيران من امتلاك السلاح النووي"، مؤكدا أنه يحق لإيران تطوير قطاع الطاقة النووية السلمي. واشار الى أن سياسة الولايات المتحدة إزاء إيران التي تنطلق من انعدام ثقة واشنطن بطهران، لاتساعد في حل القضية.

ويرى نائب وزير الخارجية الروسي ان الخلافات الجذرية بين روسيا والولايات المتحدة حيال عدد من القضايا الدولية لن تحل بعد تولي إدارة أوباما مقاليد الحكم في أمريكا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)