روسيا تعرب عن أسفها لتصريحات نجاد في جنيف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28353/

أعربت روسيا عن اسفها للتصريحات القاسية التي صدرت عن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في مؤتمر "دوربان - 2 " المناهض للعنصرية بجنيف. فيما استياء الدول الغربية من الخطاب قابله ترحيب حار حظي به الرئيس الإيراني لدى عودته إلى طهران، حيث خصّه مئات الإيرانيين باستقبال حافل.

أعربت روسيا عن اسفها للتصريحات القاسية التي صدرت عن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في مؤتمر "دوربان - 2 " المناهض للعنصرية بجنيف.

 وجاء في بيان صدر عن إدارة الصحافة والإعلام في وزارة الخارجية الروسية في 21 أبريل/ نيسان أن موسكو تأسف للتصريحات القاسية وغير المتوازنة في خطاب الرئيس الإيراني، والتي لم تكن لها صلة بموضوعِ المؤتمر. وأضاف البيان أنه من المؤسف أيضًا رفضُ بعض الدول المشاركةَ في أعمال المؤتمر وخروج البعض الآخر من قاعة الإجتماع.

إستقبال حار لنجاد لدى عودته إلى طهران

استياء الدول الغربية من خطاب نجاد في جنيف قابله ترحيب حار حظي به الرئيس الإيراني لدى عودته يوم الثلاثاء إلى طهران، حيث خصّه مئاتُ الإيرانيين باستقبالٍ حافل.
وتجمع عددٌ من المواطنين والطلاب الإيرانيين في مطار طهران لاستقبال رئيسهم الذي اختتم زيارته لسويسرا بعد المشاركةِ في مؤتمر "دوربان-2"، والقى خلاله خطابا أثار انتقاداتٍ غربيةً وجدلا واسعا في الأوساطِ الدولية بعد وصفه اسرائيل بالدولةِ العنصرية. في حين اتهم أحمدي نجاد من قاطعوا كلمته بالتحيز وعدم التحلي بالتسامح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)