احتجاج اسرائيلي على سماح بريطانيا لمشعل بالقاء كلمة امام مجلس العموم البريطاني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28347/

احتجت وزارة الخارجية الإسرائيلية لدى بريطانيا على السماح لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بإلقاء كلمة مباشرة من دمشق يوم 22 ابريل/نيسان أمام مجلس العموم البريطاني . وكان رئيس المكتب السياسي لحماس قد أدان في وقت سابق التدخل الخارجي في الحوار الفلسطيني.

احتجت وزارة الخارجية الإسرائيلية لدى بريطانيا على السماح لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل  بإلقاء كلمة مباشرة يوم 22 ابريل/نيسان من دمشق  أمام مجلس العموم البريطاني، وذلك خلال جلسة مغلقة وباستخدام جهاز الفيديو. 
هذا وكان رئيس المكتب السياسي لحماس قد أدان في وقت سابق التدخل الخارجي في الحوار الفلسطيني، حيث  قال "ندين التدخل الخارجي الامريكي والاسرائيلي والرباعية ومحاولة فرض شروطها على المصالحة الفلسطينية ... هذه المعايير المزدوجة حيث لا تفرض على اسرائيل الشروط بينما تفرض الشروط على الفلسطينيين .. المصالحة الفلسطينية تتأخر وتتعثر واصبحت ضحية للتدخل الخارجي". كما أكد أن الابتعاد عن التدخلات الخارجية سيجعل الحوار الوطني ينجز في القريب العاجل.
وواصل قوله إن حماس ما زالت تتابع جولات الحوار الوطني، وتعمل على تذليل العقبات من أجل إنجاحه، مشيرا إلى أن العامل الأساسي الذي يلعب دورًا هاما في تعطيل الحوار هو التدخل الخارجي .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية