مصنع "غاز" الروسي للسيارات يواجه الأزمة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28339/

تبحث مجموعة "غاز" لصناعة السيارات الروسية سبل التصدي للأزمة وتفعيل الاستهلاك المحلي بابتكارات تعتمد على التجهيزات ذات الانتاج المحلي والأسعار المناسبة، إضافة إلى العمل على تأهيل العمال في مهن جديدة تضمن لهم فرص عمل أكبر وتجنبهم البطالة.

تبحث مجموعة "غاز" لصناعة السيارات الروسية سبل التصدي للأزمة وتفعيل الاستهلاك المحلي بابتكارات تعتمد على التجهيزات ذات الانتاج المحلي والأسعار المناسبة، إضافة إلى العمل على تأهيل العمال في مهن جديدة تضمن لهم فرص عمل أكبر وتجنبهم البطالة.

وتعتبر مجموعة "غاز" من أقدم مصنعي السيارات في روسيا، لكنها تعاني اليوم من مشاكل كثيرة أهمها تراجع الطلب على السيارات في ظروف الازمة الاقتصادية. وتبحث المجموعة عن سبل تخفيض التكاليف، إضافة إلى شروعها بإنتاج شاحنة خفيفة إقتصادية لا يتجاوز سعرها 6 آلاف و 500 دولار، كما تسعى إلى إعادة هيكلة ديونها.
وتقوم إدارة "غاز" بإعادة هيكلة نشاطاتها بالتعويض عن تراجع حجم الإنتاج بتقديم الخدمات للسيارات المباعة. وتخطط لاستخدام التجهيزات ذات الصناعة المحلية من معمل المحركات التابع لمجموعة "سوللريس" إضافة إلى محركات معمل "أوليانوفسك".
كما تقوم الحكومة الروسية بمساعدة "غاز" عن طريق تفعيل الطلبات الحكومية التي يبلغ حجمها الآن 660 مليون دولار، كما أعطى رئيس الوزراء الروسي تعليماته للحكومة لزيادة الحجوزات بـ270 مليون أخرى.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم