افتتاح معرض في متحف موسكو مكرس لحياة وابداع غوغول

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28336/

افتتح في متحف موسكو معرض مكرس لحياة وابداع الكاتب الروسي العظيم نيقولاي غوغول الذي تحتفل روسيا بعيد ميلاده المئوي الثاني. وعرضت في صالات المتحف 1500 قطعة تعكس الأرث الادبي لغوغول وعبقريته.

افتتح في متحف موسكو معرض مكرس لحياة وابداع الكاتب الروسي العظيم نيقولاي غوغول الذي تحتفل روسيا بعيد ميلاده المئوي الثاني. وعرضت في صالات المتحف 1500 قطعة تعكس الأرث الادبي لغوغول وعبقريته.

لا تزال العاصمة الروسية تشهد فعاليات كثيرة احياء للذكرى المئويةِ الثانية لميلادِ الكاتب الروسي العظيم نيقولاي غوغول. وقد اقيمت مسرحيات مستقات من اعمال الكاتب الخالدة على خشبات ابرز مسارح موسكو وتنظم معارض بامكان الزائرِ أن يأخذَ فكرةً شاملة عن حياةِ غوغول منذ ولادتهِ وحتى وفاتِه، وأيضا عن مختلِفِ وجوهِ إبداعهِ وتأثيرهِ على الحياةِ الثقافيةِ المعاصرة، سواءٌ في المسرحِ أو السينما او الأدب. ومن بين هذه الفعاليات يمكن إبراز المعرض الذي افتتح في متحف موسكو يوم 18 ابريل/مايو وتستمر اعماله حتى 18 مايو/ايار.

توزعت قرابة 1500 قطعة في صالات  المتحف العريقة،  بينها صور بورتريه لغولغول ومجسماتٌ وتماثيل بمختلفِ الأحجامِ والأشكال. كما عزز المكانُ بشاشاتِ عرضٍ تنَقل أفلاما قديمة وحديثة مستوحاةً من رواياتِ وقصصِ نيقولاي غوغول.
 توجد أيضا الكتب التي وضعت عنه والرسومات المستوحاةُ من أعماله.
وتعطي المعروضات تصورا وافيا عن موهبته الفذة وخياله الخصب وروحه التواقة لتقويض عبودية الإنسان للإنسان.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية