إسرائيل تنوي شراء منظومة أمريكية مضادة لصواريخ حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28328/

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك يوم الثلاثاء 21 أبريل/نيسان أن إسرائيل تنوي شراء منظومة إعتراضية أمريكية مضادة للصواريخ بهدف الدفاع عن الاراضي الاسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة.

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك يوم الثلاثاء 21 أبريل/نيسان أن إسرائيل تنوي شراء منظومة إعتراضية أمريكية مضادة للصواريخ بهدف الدفاع عن الاراضي الاسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة.

وأضاف باراك في لقاء مع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية ان هذه المنظومة الدفاعية  تؤمن الهدف الاستراتيجي للبلاد  المتمثل في اقامة وضع يمكن من خلاله تدمير جميع  الصواريخ الموجهة إلى الأراضي الإسرائيلية.

ويعتزم باراك طرح هذا الطلب على وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس خلال زيارته المقررة إلى واشنطن في حزيران / يونيو القادم للحصول على الاقل على واحدة  من هذه المنظومة الدفاعية .

والحديث هنا يدور حول منظومة " فولكان- فالانكس" التي تستخدمها حالياً القوات البحرية الأمريكية والإسرائيلية  لحماية سفنها. ولهذه المنظومة  نموذج أرضي يمتلك مدفعاً يبلغ قطر فوهته  20 ملمتراً.

من جهة أخرى أفادت وزارة الدفاع الأمريكية أن جميع الطلبيات على  النموذج الارضي لهذه المنظومة محجوزة لعدة سنوات قادمة .  ويستخدم هذا النموذج حالياً من قبل القوات الامريكية بشكل خاص في العراق وافغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية