مجتمع فلسطيني جاهل.. هدف إسرائيلي بامتياز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28277/

يعتبر الوضع المتردي لقطاع الثقافة و التعليم في القدس فصلا جديدا من فصول معاناة الفلسطينيين ، حيث تتبع اسرائيل سياسة تهدف إلى خلق مجتمع فلسطيني كامل محروم من الثقافة والتعليم، ودفعه إلى ممارسة الإنحراف والمخدرات. فكيف لا وسياسة تجهيل ممنهجة ترتكب بحق هؤلاء الفتية الفلسطينيين حيث إن المدارس التابعة لبلدية القدس تعاني من نقص تجاوز 1400 مقعد في غرف الدراسة.

يعتبر الوضع المتردي لقطاع الثقافة و التعليم في القدس  فصلا جديدا من فصول معاناة الفلسطينيين ، حيث تتبع اسرائيل سياسة تهدف إلى خلق مجتمع فلسطيني كامل محروم من الثقافة والتعليم، ودفعه إلى ممارسة الإنحراف والمخدرات.  فكيف لا وسياسة  تجهيل ممنهجة ترتكب بحق  هؤلاء الفتية الفلسطينيين  حيث إن المدارس التابعة  لبلدية القدس تعاني من نقص تجاوز 1400 مقعد  في غرف الدراسة.                        
قصص وروايات مختلفة أخرجتهم من المجتمع  الطفولي إلى أزقة الشوارع وبالتالي الى الانحراف و الهروب من الواقع إلى تعاطي المخدرات.
الواقع السياسي  والاجتماعي المر الذي يتجرعه الفلسطينيون  المقدسيون مطلع كل يوم عمق ازمة قطاع التعليم في القدس الشرقية وخلق مجتمعا كاملا محروما من الثقافة والتعليم وحتى الشهادات الثانوية . انها جريمة اخرى ترتكب بحق  هؤلاء الفتية ، والهدف واضح هو تدمير جيل كامل بغية جعله ينشغل بالامور الآنية والمادية ليبقي الساحة السياسية  خالية دون تصد لأي  هدف اسرائيلي.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)