البرادعي يدعو إلى حوار مع كوريا الشمالية ويؤيد السياسة الامريكية الجديدة تجاه طهران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28268/

دعا رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الى الحوار مع كوريا الشمالية لحل أزمة ملفها النووي. من جهة أخرى أعرب البرادعي عن تأييده للسياسة الامريكية الجديدة تجاه إيران، مؤكدا على ضرورة أن يسود الاحترام المتبادل بين الطرفين .

دعا رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الى الحوار مع كوريا الشمالية لحل أزمة ملفها النووي.
وحذر البرادعي في مؤتمر صحفي حول الطاقة النووية في بكين، من أن المنشآت النووية الكورية الشمالية تستطيع العودة الى العمل في غضون شهر، مؤكدا على ضرورة استئناف المحادثات السداسية والسماح للوكالة الدولية بالعودة الى كوريا الشمالية.
وكانت بيونغ يانغ امرت مفتشي الوكالة بمغادرة البلاد  واعلنت الانسحاب من المحادثات وعزمها على اعادة تشغيل منشآتها النووية ، وذلك رداً على بيان مجلس الامن الدولي الاخير الذي يدينها من جراء اطلاقها صاروخاً باليستياً .

البرادعي يؤيد السياسة الأمريكية الجديدة تجاه إيران

أعرب البرادعي عن تأييده للسياسة الامريكية الجديدة تجاه إيران، مؤكدا على ضرورة أن يسود الاحترام المتبادل بين الطرفين .
وحول هذا الموضوع قال رئيس الوكالة: "أنا مسرور لأن هناك تغيرا في سياسة الولايات المتحدة من المواجهة الى الحوار والاحترام المتبادل. لقد اعلنت سابقا ان هذه السياسة كان فاشلة تماما خلال السنوات الست الماضية، تلك السياسة كانت ترفض أن تمتلك إيران التكنولوجيا، لكن ايران حصلت على التكنولوجيا. كما ان تلك السياسة  فشلت في بناء الثقة بين الاطراف".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك