القوات البريطانية تستعد للانسحاب من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28255/

باشرت القوات البريطانية المتمركزة في مدينة البصرة استعداداتها لانسحاب تدريجي من العراق . وتعد هذه الخطوة مقدمة لاستكمال انسحاب ما تبقى من هذه القوات والمقرر ان ينتهي صيف هذا العام، مع تسليم كامل مسؤولياتها للجيش الامريكي في العراق.

باشرت القوات البريطانية المتمركزة في مدينة البصرة استعداداتها لانسحاب تدريجي من العراق . وتعد هذه الخطوة مقدمة لاستكمال انسحاب ما تبقى من هذه القوات والمقرر ان ينتهي صيف هذا العام، مع تسليم كامل مسؤولياتها للجيش الامريكي في العراق الذي هو الاخر من المفروض ان ينسحب من هناك كلياً في نهاية عام 2011 وذلك بموجب الاتفاقية الامنية بين بغداد وواشنطن . 
ويشكل الجنود البريطانيون  ثاني أكبر قوة في التحالف الدولي ، وقد لقي 179 بريطانياً حتفهم في العراق منذ الغزو  في عام 2003 وحتى الان .
وكانت بريطانيا في ظل حكم رئيس وزراءها السابق  توني بلير، الحليف الأهم للرئيس جورج بوش الذي أمر قواته بشن حملة عسكرية في العراق في مارس/آذار2003. 
ويأتي الاعلان عن انسحاب  القوات  البريطانية بعد اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما انتهاء العمليات القتالية في العراق بحلول 31 اغسطس /آب 2010 مع بقاء بين 35 - 50 الف جندي حتى نهاية عام 2011 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية