جنبلاط يكشف عن قرب المصالحة مع حزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28253/

عقد رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الوزيرطلال ارسلان لقاءا موسعا، تحت عنوان لقاء المصالحة بين أفراد العائلة الواحدة، كشف فيه جنبلاط عن قرب المصالحة مع حزب الله.

عقد رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الوزيرطلال ارسلان لقاءا موسعا، تحت عنوان لقاء المصالحة بين أفراد العائلة الواحدة،  كشف فيه جنبلاط عن قرب المصالحة مع حزب الله.

جاء ذلك قبل ثلاثة أيام من الاقفال الرسمي لباب انسحاب المرشحين من المعركة الانتخابية اللبنانية .

وأكد رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ، خلال اللقاء ان مصلحة الجبل هي  فوق كل اعتبار بغض النظر عن التحالفات السياسية، منوها بالكلام الذي صدر عن نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، مشيرالى ان المصالحة الكبرى مع الحزب ستتم قريبا .

وقد أحجم جنبلاط عن التعليق او النفيِ لما تم تسريبه من تصريحات له تطال بعض حلفائه في14 آذار، فيما شدد طلال ارسلان على ان لا عداوةَ سوى مع اسرائيل، معتبرا انه "اذا لم يكرس مبدأ الفصل بين الخصومة والعداوة فمن العبث الحديث عن الاصلاح".

وعلى الصعيد نفسه وجد المراقبون في مواقف جنبلاط الأخيرة والغزل المبطن بينه وبين حزب الله امكانية للإطاحة بما تبقى من ثقة الحلفاء في كل من قوى الرابع عشر من آذار والثامن من آذار، وهو ما رفع من حالة  التخوف من مؤامرات محتملة او تحالفات غير معلنة.

من جهة أخرى شكل لقاء جنبلاط - ارسلان ، الذي طغى عليه البعد التصالحي ، خطوة جديدة لتنفيس الاحتقان والتشنجات التي سادت في ظروف سابقة بين منطقة الشويفات ذات الاكثرية الدرزية ومحيطها وصولا الى الضاحية الجنوبية التي تحتضن المد الشيعي الموالي لحزب الله.

المزيد من التفاصيل في التقرير

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية