سلطانوف: روسيا ستعمل مع الرباعية وفق مبدأ حل الدولتين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28222/

أكد الكسندر سلطانوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط بعد اجتماعه مع محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية أن روسيا ستواصل العمل مع باقي أطراف "الرباعية" بما يضمن الالتزام بقواعد العملية السياسية في المنطقة.

تابع الكسندر سلطانوف نائبُ وزير الخارجية الروسي  حواراتِه في رام الله بعد استماعه للحكومة الإسرائيلية الجديدةِ واطلاعه على رؤيتِها الخاصة حول سير العملية السلمية  وقضايا أخرى في إطار العلاقات الروسية الإسرائيلية . وقد  اجتمع سلطانوف مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومجموعة من القيادات الفلسطينية كوزير الخارجية رياض المالكي ورئيس الوزراء سلام فياض وتم بحث بعض الملفات العالقة كالمفاوضات والعملية السلمية في المنطقة و التشاور حول مؤتمر موسكو للسلام وآخرِ تطورات الحوار الوطني الفلسطيني بالإضافة للاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية الفلسطينية والروسية ، وتدريبِ عدد كبير من الدبلوماسيين الشباب في المعهد الدبلوماسي الروسي.
 وأكد سلطانوف، الذي وصف سياسةَ الحكومة الإسرائيلية بأنها غير واضحة، حرص روسيا على إيجاد صيغة للتفاهم بين الفلسطينيين وإسرائيل التي لم يتوان وزير خارجيتها افيغدور ليبرمان عن مطالبة روسيا الاتحادية بوقف إمداد دول المنطقة بالأسلحة  فيما ما أبدى الفلسطينيون أهميةً كبيرة لعقد مؤتمر السلام في موسكو وإنهاء ما بدأ بحثه في انابوليس.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)