مهرجان "القناع الذهبي" المسرحي يختتم بعرض مسرحية روسية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28195/

في إطار مهرجان "القناع الذهبي" المسرحي الذي يختتم يوم 18 أبريل/نيسان في موسكو، قدم مسرح "يوزيف بويس" عمله الجديد تحت عنوان "الدورةُ الثالثة".

في إطار مهرجان "القناع الذهبي" المسرحي الذي يُختتم اليوم السبت في موسكو، قدم مسرح "يوزيف بويس" عمله الجديد تحت عنوان "الدورةُ الثالثة". وجاءَ تقديمُ هذا العرض المسرحي ضمنِ فعاليات برنامج "RUSSIAN CASE" الذي من شأنِه إطلاع الضيوف الأجانب للمهرجان على أفضل المسرحيات الروسية الحديثة.
على خشبة المسرح ليلة واحدة من حياة مخيم صيفي للأطفال. يقترن الحس العدائي والاستهتار والخيانة في سلوك شخصيات المراهقين في المسرحية بإيمانهم الساذج بالمعجزات. واستنادا إلى التقاليد السائدة في المخيم يقوم الأطفال باستدعاء عفريت قزم من الأسطورة السحرية، فيأتيهم في الواقع. لكن سرعان ما يتبين أنه ليس إلا شحاذ قصير القامة من أهالي قرية مجاورة. هكذا تصبح هذه الشخصية رمزا للكذب الشامل.
"الدورة الثالثة" هي تجربة مسرحية في إطار تيار "الدراما الجديدة"، تجمع بين التمثيل والرقص. وهي  مسرحية مضحكة ذات نهاية محزنة، تترك في نفوس الجمهور أثرا  فلسفيا مريرا. يدفع مؤلف المسرحية ومخرجها المشاهدين إلى إعادة النظر في تجارب حياتهم. هذا المبدأ يسترشد به أيضا أصحاب مسرح "يوزف بويس" في عملهم الفني.
الفنانون الشباب الموهوبون يعرضون على خشبة المسرح قصة نضوج الأطفال واكتهالهم، حيث يسقط الإيمان بالمعجزات وتضمحلّ الطفولة في ليلة واحدة. وعلى الرغم من اختلاف الأراء حول المسرحية، فإن موضوعها يثير اهتماما كبيرا لدى جميع الناس مهما كانت أعمارهم وتوجهاتهم.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية