ليبرمان: على روسيا أن توقف إمداد دول المنطقة بالأسلحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28179/

طلب وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في القدس من مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الشرق الأوسط ألكسندر سلطانوف أن تتوقف روسيا عن إمداد دول المنطقة بالأسلحة. وبحث الجانبان مؤتمر السلام الذي تنوي روسيا استضافته العام الجاري.

طلب وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في القدس من مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الشرق الأوسط ألكسندر سلطانوف أن تتوقف روسيا عن إمداد دول المنطقة بالأسلحة.
وبحث الجانبان مؤتمر السلام الذي تنوي روسيا استضافته العام الجاري وموقف موسكو من حركة حماس وحزب الله.

من جهته اكد سلطانوف على أهمية الحوار البناء القائم بين موسكو وتل أبيب، واعلن لوكالة "ريا نوفوستي" الروسية أن الحكومة الإسرائيلية اعلنت سعيها الى إضفاء " نوعية جديدة " على العلاقات مع روسيا. وتقترح انشاء لجنة جديدة للتنسيق، كما أنها تعتزم وضع مسألة توسيع العلاقات تحت إشراف رئيس الحكومة بينيامين نتانياهو شخصياً. 
وأضاف سلطانوف  :" أن أول ما شعرنا به في اثناء الاتصالات االتي جرت، هو العزم الجدي من قبل رئيس الحكومة والحكومة إجمالاً على التعميق اللاحق للعلاقات الروسية الإسرائيلية. وقيل لنا بشكل واضح أنه ينبغي على روسيا وإسرائيل إعطاء صبغة جديدة للعلاقات بينهما.

وحسب قول مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الشرق الأوسط  فإنه تكون لدى الوفد الروسي إنطباع مفاده بأن القادة في إسرائيل لديهم نية في معالجة كافة المواضيع الحساسة والحادة في الشرق الأوسط، انطلاقاً من المواقف السائدة في المنطقة، حيث قال إن :" ذلك يتطابق في بعض الجوانب مع الرؤية الروسية".
يكمن النهج الروسي في التحرك لتحقيق استقرار الوضع في الشرق الأوسط بشكل عام من خلال التفاعل مع أطراف المنطقة وغيرها من الأطراف التي ترغب ولديها القدرة في مساهمة إيجابية لتحسين الوضع في الشرق الاوسط "." ويبدو لي أن هناك الكثير من نقاط الالتقاء، ولكن كل شيء ، بطبيعة الحال ، سيتضح عندما بعد نشر برنامج محدد للعمل من قبل الحكومة الإسرائيلية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية