ديربي أوكراني وآخر ألماني في نصف نهائي كأس الاتحاد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28171/

تأهلت فرق شاختيور دونيتسك ودينامو كييف الأوكرانيين وهامبورغ اس في وفيردر بريمن الألمانيين للدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم. ويلتقي في هذا الدور دينامو كييف مع شاختار دونيتسك، فيردر بريمن مع هامبورغ.

تأهلت فرق شاختيور دونيتسك ودينامو كييف الأوكرانيين وهامبورغ اس في وفيردر بريمن الألمانيين للدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
ويلتقي في هذا الدور دينامو كييف مع شاختار دونيتسك، فيردر بريمن مع هامبورغ. وتقام مباراتا الذهاب في 30 ابريل /نيسان، ومباراتا الاياب في 7 مايو/ ايار. اما المباراة النهائية، فتقام في 20 منه بمدينة اسطنبول التركية.
وجاء تأهل شاختيور بعد أن جدد فوزه على أولمبيك مرسيليا الفرنسي 2 - 1 في مباراة الاياب من الدور ربع النهائي. وسجل للفائز البرازيليان فرناندينيو وأدريانو في الدقيقتين 30 و90، وللخاسر حاتم بن عرفة في الدقيقة 42.
وكان شاختيور  فاز على مرسيليا 2 - 0 في مباراة الذهاب الاسبوع الماضي في دونيتسك.
وفي مباراة أخرى على ملعب "لوبونوفسكي" في كييف، فاز دينامو كييف الأوكراني على باريس سان جيرمان الفرنسي 3 - 0  وتأهل للدور نصف النهائي. وافتتح المهاجم الغيني اسماعيل بانغورا التسجيل لدينامو كييف في الدقيقة الرابعة بقذيفة بيمناه من 20 مترا في الزاوية اليسرى. وأضاف حارس مرمى باريس سان جيرمان مايكل لاندرو الاصابة الثانية لدينامو كييف في الدقيقة 16 خطأ في مرمى فريقه وهو يحاول ابعاد الكرة التي رفعها الكسندر علييف من ضربة ركنية. وفي الدقيقة 61، سجل الكرواتي أوغنيين فوكوييفتش الاصابة الثالثة بكرة بيمناه من داخل المنطقة.
وكان الفريقان تعادلا سلبا 0 - 0 في مباراة الذهاب الاسبوع الماضي على ملعب "بارك دي برانس" في باريس.
اما المباراة الثالثة على ملعب "سيتي اوف مانشستر ستاديوم" في مانشستر، فقد فاز مانشستر سيتي الانكليزي على هامبورغ ا 2 - 1. سجل للفائز البرازيليان ايلانو من ضربة جزاء وفيليبي كايسيدو في الدقيقتين 17 و50، وللخاسر البيرواني خوسيه باولو غيريرو في الدقيقة 12.
وكان هامبورغ فاز على مانشستر سيتي 3 - 1 في مباراة الذهاب في هامبورغ الاسبوع الماضي.
ختام عقد المرحلة كان على ملعب "فريولي" في أوديني، فقد تعادل أودينيزي الايطالي وفيردر بريمن 3 - 3. سجل للاول التركي غوكهان اينلر وفابيو كوالياريلا 2 هدفين في الدقائق 15 و30 و38، وللثاني البرازيلي دييغو هدفين و كلوديو بيزارو في الدقائق 28 و60 و73.
وكان فيردر بريمن فاز على أودينيزي 3 - 1 في مباراة الذهاب الاسبوع الماضي في بريمن. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا