إطلاق إذاعة صوت الأسرى بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28170/

افتتحت في قطاع غزة، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، أول إذاعة تهدف إلى التواصل مع آلاف الأسرى القابعين في السجون الإسرائيلية.

افتتحت في قطاع غزة، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، أول إذاعة تهدف إلى التواصل مع آلاف الأسرى القابعين في  السجون الإسرائيلية. 
تعد  قضية الأسرى الأكثر تعقيدا بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ويبلغ عددهم أكثر من 11 ألف أسير ممنوعين من الزيارة، ويحظر عليهم التواصل مع ذويهم الذين اعتادوا التظاهر بشكل دوري أمام مبني الصليب الأحمر في غزة، الآن إذاعة جديدة تنطلق من أجلهم لتشكل جسرا للتواصل بينهم وبين عائلاتهم .
وأشار صالح المصري مدير إذاعة صوت الأسرى الى أن العاملين قضوا أحكاما مديدة في السجن :" الإذاعة الناطقة باسم الأسرى يعمل فيها العشرات من الأسرى المحررين الذين قضوا أحكاما مديدة، يدركون كل تفاصيل التجربة الاعتقالية، وتهدف إلى إيصال رسالتهم على المستوى الداخلي والخارجي لتحريك قضية ارتبطت مؤخرا بالجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ، وتسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى".
وأشاد محمد قنيطة المذيع في إذاعة صوت الأسرى بدور هذه الإذاعة  فقال :" إنها الإذاعة الأكبر من حيث قدرتها على تغطية مساحات شاسعة من فلسطين، ولتدخل عبر الأثير إلى كل السجون الإسرائيلية ، جاءت هذه الفكرة  بمباركة شعبية للتحايل على الإجراءات الأمنية التي حالت بين الأسرى وعائلاتهم، وخصوصا مع تجاهل المؤسسات الحقوقية الدولية لقضية الأسرى الفلسطينيين وعدم قدرتها على الضغط على إسرائيل".
وقال رباح مرزوق المدير التنفيذي لإذاعة صوت الأسرى أن قضية الأسرى تعد من القضايا الهامة :" قضية الأسرى تشكل هما وطنيا لمجتمع يستخدم أبناؤه الأسرى كورقة ضغط سياسية إسرائيلية على طرف لا يملك خيارات كثيرة لإطلاق سراح أسراه".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)