هل سينقرض عنصر الرجال في المستقبل؟

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28164/

اكتشف العلماء اول قرية للنمل تتألف من الاناث فقط ، وبرأيهم ان الرجل قد يكون مآله الانقراض في المستقبل لأنتفاء الحاجة اليه.

اكتشف العلماء اول قرية للنمل تتألف من الاناث فقط ، وبرأيهم ان الرجل قد يكون مآله الانقراض في المستقبل لأنتفاء الحاجة اليه. وبهذا قدمت الطبيعة الحية مفاجأة جديدة  تنفي عمليا  المسلمة حول وجوب توفر عنصر الرجل من اجل استمرار الحياة البشرية في الارض. وذكر العلماء من جامعة ولاية اريزونا الامريكية أنهم عثروا في المنطقة الاستوائية في امريكا الوسطى وامريكا الجنوبية على صنف من النمل يتألف من الاناث فقط . وقد اطلقت على هذا الصنف من النمل تسمية  " ميكروسيبوروس سميثي" وهو يتكاثر بنتيجة  الاستنساخ من قبل ملكة قرية النمل. علما انها تنتج النمل الاناث فقط .  وعموما فان النمل يتكاثر بطريقة خاصة ، لكن جرى لأول مرة اكتشاف صنف منه يتكاثر بدون مشاركة الذكور.

واشارت البروفيسورة آن هيملي التي تتولى الاشراف على دراسة هذه الظاهرة  الى ان "غياب " الذكور لا يؤثر البتة تأثيرا سلبيا في اداء قرية النمل لوظائفها. زد على ذلك ان النملة الانثى أقل عدوانية وأكثر انسجاما في العلاقات مع الاخريات.

ويؤكدجالخبراء على ان النمل مضى ابعد من المخلوفقات الحية الاخرى في تكوين مجتمعات فعالة. انهم لا يستثنون  بهذا الخصوص احتمال ان تبلغ الحضارة البشرية في المستقبلا مثل مستوى التطور هذا حين تنتفي الحاجة الى وجود الرجل في تواصل الاجيال ولربما سينقرض وجوده عموما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية