السلطات الكوبية جاهزة لمناقشة حقوق الانسان مع الولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28159/

تستعد السلطات الكوبية لمناقشة مسائل تخص حقوق الانسان وحرية الصحافة والسجناء السياسيين. وأعلن ذلك الزعيم الكوبي راؤول كاسترو في اجتماع ختامي لقمة الدول الاعضاء في مؤتمر "البديل البوليفاري للأمريكتين" عقد يوم 16 أبريل/نيسان يوم 16 أبريل/نيسان في مدينة كومانا الفنزويلية.

تستعد السلطات الكوبية لمناقشة مسائل تخص حقوق الانسان وحرية الصحافة  والسجناء السياسيين على قدم المساوة وعلى شرط ان  يراعى بدقة  الحق في تقرير المصير. وأعلن ذلك الزعيم الكوبي راؤول كاسترو في اجتماع ختامي لقمة الدول الاعضاء في مؤتمر "البديل البوليفاري للأمريكتين" عقد يوم 16 أبريل/نيسان يوم 16 أبريل/نيسان في مدينة كومانا الفنزويلية.
وأشار كاسترو الى  ان حكومة بلاده أوعزت بإشعار السلطات الامريكية بطريقتين خاصة وعلنية  "باننا  جاهزون  لمناقشة كافة المسائل، بما فيها حقوق الانسان وحرية الصحافة والسجناء السياسيين". وأضاف الرئيس الكوبي قائلا: " ان كوبا مفتوحة لحوار على قدم المساواة دون ان يلقى ظلا من الشك على سيادتنا ويخل بحق الشعب الكوبي في تقرير مصيره".
وأكد كاسترو قائلا: " اذا أرادوا حرية لهؤلاء السجناء السياسيين الذين يوجد ضمنهم ارهابيون فليفرجوا عن أبطالنا الخمسة المحكوم عليهم بالسجن الامريكي لمدة طويلة. وفي هذه الحالة سنوجه الى الولايات المتحدة اولئك الذين يطلقون عليهم تسمية منشقين ووطنيين مع عائلاتهم وممتلكاتهم".
ويجدر بالذكر ان الكوبيين الخمسة تم اعتقالهم في مدينة ميامي الامريكية عام 1998. وأصدرت المحكمة بحقهم أحكاما بالسجن لفترات طويلة، بما في ذلك السجن المؤبد. كما أثبتت المحكمة الامريكية اتهامهم بالتجسس. غير ان هافانا أكدت انهم عملوا على جمع معلومات حول عمليات ارهابية أعدتها دوائر معادية لكوبا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك