سلطانوف يبحث مع القادة الاسرائيليين قضايا التسوية في الشرق الأوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28138/

بحث الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط يوم 16 ابريل/نيسان مع المسؤولين الاسرائيلين قضايا التسوية في الشرق الأوسط.. ويترأس سلطانوف الوفد الروسي الذي يزور اسرائيل حاليا لإجراء جولة جديدة من المشاورات مع المسؤولين الإسرائيليين.

بحث الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط  يوم 16 ابريل/نيسان مع المسؤولين الاسرائيلين قضايا التسوية في الشرق الأوسط.. ويترأس سلطانوف الوفد الروسي الذي يزور اسرائيل حاليا  لإجراء جولة جديدة من المشاورات مع المسؤولين الإسرائيليين.
والتقى سلطانوف مع  ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي وتسيبي ليفني زعيمة المعارضة البرلمانية  ورئيسة حزب "كاديما" . وناقش معهم القضايا التي تتعلق بالبرنامج النووي الايراني.
 من جهتها قالت ليفني "لا يوجد اختلاف في المواقف بين الحكومة الاسرائيلية والمعارضة في ضرورة إتخاذ المجتمع الدولي موقف موحد لمنع ظهور الأسلحة النووية في ايران". 
 واضافت " يجب علينا ايضا أن نقف الى جانب المجتمع الدولي وان نسانده لمكافحة الارهاب والتطرف في المنطقة".
من جهته اشار وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك  الى "  أهميةَ الدور الذي تلعبه روسيا في الشرق الاوسط، كما وشدد على ضرورة توحيد الجهود الدولية المبذولة لحل مشكلة النووي الايراني.
واضاف "نحن وبكل سرور سنضم جهودنا الى الجهد الذي تبذله روسيا و سنعمل تحت اشراف الولايات المتحدة الامريكية على تحريك مختلف القضايا الاقليمية ". وقال وزير الدفاع ان" الحكومة الجديدة في اسرائيل ملزمة بايجاد كافة السبل لمواجهة التحديات التي تواجه امنها وفي الوقت ذاته تعمل على تحقيق الاستقرار والسلام والنظام في المنطقة ". 
ومن المقرر ان يلتقي سلطانوف يوم 17 ابريل/نيسان مع وزير خارجية اسرائيل افيغدور ليبرمان ، ليتوجه الوفد الروسي  يوم18 ابريل/نيسان  الى الضفة الغربية لاجراء محادثات مع قيادة السلطة الوطنية الفلسطينية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)