رئيس الحكومة الاسرائيلية يدعو الفلسطينيين للاعتراف باسرائيل كدولة يهودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28137/

دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الفلسطينيين الى الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية قبل التحدث عن دولتين لشعبين. هذه الدعوة وجهها نتنياهو الى الفلسطينيين خلال اجتماعه مع المبعوث الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل في القدس يوم 16 ابريل/ نيسان .

دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الفلسطينيين الى الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية قبل التحدث عن دولتين لشعبين. هذه الدعوة وجهها نتنياهو الى الفلسطينيين خلال اجتماعه مع المبعوث الاميركي للشرق الاوسط  جورج ميتشل في القدس يوم 16 ابريل/ نيسان .
 ليبرمان: سنغير طريقتنا في التعامل مع سلام الشرق الاوسط
وكان وزير الخارجية الاسرائيلية أفيغدور ليبرمان قد قال يوم الخميس 16 ابريل /نيسان أن بلاده تعتزم ايجاد مسلك جديد في التعاطي مع العملية السلمية في الشرق الأوسط معللا أن المحاولات السابقة لم تأت " بنتائج أو حلول" للصراع.

وأضاف ليبررمان الذي تحدث أثناء لقائه مبعوث الرئيس الامريكي الى الشرق الأوسط جورج ميتشيل :" المسار الدبلوماسي الذي عمل به منذ أوسلو عام 1993 لم يأت بشيء". واستطرد قائلا :" لقد  كانت  الحكومة الاسرائيلية السابقة جاهزة للذهاب بعيدا في تنازلاتها، وهذه السياسة كانت سببا في اندلاع حرب لبنان الثانية وعملية الرصاص المصبوب في غزة، ناهيك عن أن قطر وموريتانيا قطعت علاقاتها مع اسرائيل، وجلعاد شاليط مازال هو ايضا يقبع في الأسر".

ولهذه الاسباب  كلها  تعكف اسرائيل ،حسب الوزير الاسرائيلي،  على ايجاد وسائل وافكار جديدة  وأبدى استعداده لتعاون بناء مع الادارة الأمريكية .

من جانبه شدد ميتشل ،الذي يقوم بأول زيارة إلى إسرائيل منذ تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو ، على حل الدولتين،  وقال عقب لقاء ليبرمان إن "واشنطن تريد أن ترى قيام دولة فلسطينية".
كما قال للصحفيين " أكدت لوزير الخارجية أن السياسة الأميركية تفضل حل الدولتين الذي يشمل إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب في سلام مع دولة إسرائيل اليهودية". وذكر ميتشل أن ليبرمان أبلغه رغبة إسرائيل في تحسين الظروف الاقتصادية في الضفة الغربية.
للوقوف على محادثات الكسندر سلطانوف مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الأوسط في اسرائيل

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية