روسيا ستعلن عن موعد مؤتمر موسكو للسلام بعد انتهاء المشاورات التي تجريها مع اسرائيل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28133/

قال اندريه نيسترينكو المتحدث باسم الخارجية الروسية يوم 16 ابريل/نيسان انه سيتم الاعلان عن الموعد المحدد لمؤتمر موسكو للسلام في الشرق الاوسط بعد انتهاء المشاورات التي تجريها مع اسرائيل.

قال اندريه نيسترينكو  المتحدث باسم الخارجية الروسية يوم 16 ابريل/نيسان انه سيتم الاعلان عن الموعد المحدد لمؤتمر موسكو للسلام في الشرق الاوسط بعد انتهاء المشاورات التي تجريها مع اسرائيل.
وقال الدبلوماسي " توجد الآن حكومة إسرائيلية جديدة ولديها خططها الخاصة لاحلال السلام  في الشرق الأوسط" . واضاف نيسترينكو "نحن نجري الان اتصالات مع القيادة في اسرائيل"، مضيفا  "يزور اسرائيل حاليا وفد روسي يترأسه ألكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط"..

 واكد نيسترينكو "انه بعد انتهاء المشاورات سيتم الاعلان عن الوقت المحدد لاقامة المؤتمر، وربما سيتم تحديد البنود المدرجة على جدول أعمال المؤتمر". وأضاف : "ان القضايا المتعلقة بعقد هذا المؤتمر تبحث ايضا مع الأطراف الأخرى التي ستشارك فيه للتوصل الى تسوية في الشرق الأوسط ". واعاد الناطق باسم الخارجية الروسية الى الاذهان " ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان قد زار موسكو مؤخرا" وقد بحث مع القيادة في روسيا سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والتحضيرات لعقد مؤتمر السلام المقترح في موسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)