اسرائيل تستبعد حلا عسكريا لبرنامج إيران النووي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28128/

أعلن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز يوم 16 ابريل/نيسان ان إسرائيل تستبعد اللجوء الى الخيار العسكري لمنع إيران من مواصلة برنامجها النووي المثير للجدل. جاء ذلك على الموقع الالكتروني للصحيفة الاسرائيلية "يديعوت أحرونوت " ان بيريز خلال لقاءه مع المبعوث الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل في القدس اعلن أن الحل المتعلق بايران ليس عسكريا .

أعلن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز يوم 16 ابريل/نيسان ان إسرائيل تستبعد اللجوء الى الخيار العسكري لمنع إيران من مواصلة برنامجها النووي المثير للجدل. جاء ذلك على الموقع الالكتروني للصحيفة الاسرائيلية "يديعوت أحرونوت " ان بيريز خلال لقائه مع المبعوث الاميركي للشرق الاوسط  جورج ميتشل في القدس اعلن أن الحل المتعلق بايران ليس عسكريا .
واعتبر بيريز ان التكهنات بان اسرائيل ستشن ضربة عسكرية على المنشأت النووية في يران تعتبر هراء.
وقال بيريز ايضا ان على المجتمع الدولي توحيد الجهود للعمل معا للتصدي للسلطات الإيرانية، لايقاف  برنامجها النووي.
وكان المسؤولون الاسرائيليون قد المحوا في السنوات الاخيرة مرات عديدة الى انهم يحتفظون بكل الخيارات بما فيها اللجوء الى القوة لمنع ايران من اقتناء السلاح النووي بحسب قولهم.
 وكانت طهران  قد ادانت يوم 15 ابريل/نيسان  التهديدات الاسرائيلية   بتوجيه ضربة  لايران وذلك في ضوء الأنباء الواردة حول تدريبات عسكرية إسرائيلية  أمريكية لصد الضربات الصاروخية الإيرانية المحتملة . 
  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية