منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الاسود تمنح ايران صفة مشارك فيها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28123/

منحت منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الاسود ايران وضع مشارك فيها كما افاد بذلك امين عام المنظمة ليونيداس خريزانتوبولوس خلال مؤتمر صحفي في عاصمة أرمينيا يريفان .

منحت منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الاسود ايران وضع مشارك فيها كما  افاد بذلك امين عام المنظمة ليونيداس خريزانتوبولوس خلال مؤتمر صحفي في عاصمة أرمينيا يريفان .
وقال خريزانتوبولوس "ان احد اهم القرارات، التي اتخذت خلال الاجتماع الذي عقد في يريفان، يتعلق بمنح ايران صفة مشارك في منظمة التعاون الاقتصادي لدول البحر الاسود. ونحن سنتعاون مع ايران في مختلف المجالات، بما في ذلك في ميادين الطاقة والنقل والزراعة".
هذا وقد تم  في اثناء لقاء وزراء خارجية منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الاسود يوم 16 ابريل/نيسان نقل الرئاسة  في المنظمة من ارمينيا الى اذربيجان.
ولدى تسلمه الرئاسة اعلن نائب وزير الخارجية  الاذربيجاني محمود ماماد – غولييف ان بلاده ستواصل العمل الرامي الى زيادة فعالية المنظمة.
من جانبه  ناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي يوم الخميس خلال محادثاته مع رؤساء وفود تركيا ومولدافيا واليونان آفاق تطور منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الاسود والجوانب الاقليمية المختلفة للوضع في اوروبا وكذلك المسائل الجارية  للعلاقات الثنائية بين روسيا وهذه البلدان.
يذكر ان منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الاسود قد تأسست عام 1992. وفي الوقت الراهن تعتبر البانيا واذربيجان وبلغاريا  وارمينيا واليونان وجرجيا ومولدافيا ورومانيا وروسيا وتركيا واوكرانيا وصربيا كاعضاء دائمين في المنظمة.  اما الدول التي تتمتع بوضع مراقب فهي  النمسا وبيلوروسيا وكرواتيا  وتشيكيا ومصر وفرنسا والمانيا وايطاليا وبولونيا وسلوفاكيا  والولايات المتحدة.        

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك