الهند غير مستعدة لتطبيع العلاقات مع باكستان قبل تصفية معسكرات الإرهابيين هناك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28121/

نفى رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ يوم الخميس 16 ابريل/نيسان امكانية إستئناف الحوار حول تطبيع العلاقات مع باكستان قبل تصفية القواعد الارهابية هناك.

نفى رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ يوم الخميس 16 ابريل/نيسان امكانية إستئناف الحوار حول تطبيع العلاقات مع باكستان قبل تصفية  القواعد الارهابية هناك.

واشار رئيس الوزراء الهندي الى أنه فضلاً عن ذلك ، فإن من الواجب ان  تعمل  اسلام آباد على أرض الواقع " لاظهار مصداقية"  بياناتها بشأن احالة منظمي
الهجمات الإرهابية التي وقعت في مومباي الى القضاء، تلك الهجمات التي حدثت في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي وذهب ضحيتها اكثر من 180 شخصا.
وأشار مانموهان سينغ في مقابلة مع رابطة المحررين في الهند الى أن الوضع الحالي، حيث لا تزال مجمدة عملية المفاوضات الثنائية التي يراد بها تحسين في العلاقات بين البلدين الجارين " سوف سيستمر طالما تسمح السلطات الباكستانية
باستخدام أراضيها لأغراض معادية للهند". "ان المفاوضات مستحيلة في مثل هذه الحالة". ولكن رئيس الوزراء الهندي أكد في الوقت نفسه على أن بلاده  تدعو إلى إقامة علاقات طبيعية مع باكستان.
-- وقال مانموهان سينغ فيما يتعلق بالنداءات التي صدرت من قبل إدارة واشنطن الجديدة والتي تدعو الهند للمساهمة بصورة فعالة في السياسة الامريكية الجديدة تجاه أفغانستان وباكستان ، أن تصاعد نشاط القوات الإرهابية في هذين البلدين "مسألة تدعو للقلق العميق" في نيودلهي.

واعلن رئيس الوزراء الهندي قائلا :" اذا كان المجتمع الدولي والولايات المتحدة سيعملان بهدف استئصال شأفة الإرهاب، فنحن على استعداد للتعاون معهما".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك