واشنطن والخرطوم.. اختبار نوايا وبحث عن المصالح المشتركة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28119/

أعرب جون كيري رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي عن رغبة بلاده في إحراز تقدم في العلاقات بين واشنطن والخرطوم، وذلك لدى وصوله يوم الأربعاء 15 أبريل/نيسان إلى السودان بزيارة تستغرق 3 أيام للاطلاع على الوضع في إقليم دارفور.

 أعرب جون كيري رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي عن رغبة بلاده في إحراز تقدم في العلاقات بين واشنطن والخرطوم، وذلك لدى وصوله يوم الأربعاء 15 أبريل/نيسان إلى السودان بزيارة تستغرق 3 أيام  للاطلاع على الوضع في إقليم دارفور.  

ومن جهته رحب مصطفى عثمان اسماعيل مستشار الرئيس السوداني بزيارة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي، واعلن ان حكومته ستمكن المسؤول الاميركي من زيارة اقليم دارفو والالتقاء بعدد من المسؤولين في القوى السياسية المختلفة في السودان حتى يعرف الحقيقة، وقال :" لا نريد للادارة الأمريكية الجديدة ان تخطئ مثل سابقتها وتضع استراتيجية تجاه السودان بناء على معلومات خاطئة او مضللة".

وتأتي زيارة جون كيري بعد أقل من أسبوع من نهاية الزيارة الرسمية التي قام بها سكوت غريشن الموفد الخاص للولايات المتحدة إلى السودان بعد زيارة تفقدية لدارفور ولقاءات بالمسؤليين في الحكومة السودانيه.

 وترى الحكومة السودانيه أن زيارة كيري تكتسب بعدا يختلف عن زيارة المبعوث الخاص للسودان باعتباره رئيسا للجنة العلاقات الخارجية المسؤولة عن وضع التشريعات والسياسات التي تتعامل بها الولايات المتحدة الامريكيه مع دول العالم.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)