فعاليات المهرجان الخامس للجاز الفرنسي في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28117/

استضافت موسكو خلال ثلاثة أيام وللمرة الخامسة مهرجان الجاز الفرنسي. وقد استطاع خلالها عشاق هذا النوع الموسيقي من حضور الحفلات الموسيقية والاستماع إلى النجوم الذين تعدَت شهرتهم حدودَ فرنسا.

استضافت موسكو  خلال ثلاثة أيام وللمرة الخامسة مهرجان الجاز الفرنسي. وقد استطاع خلالها عشاق هذا النوع الموسيقي من حضور الحفلات الموسيقية والاستماع إلى النجوم الذين تعدَت شهرتهم حدودَ فرنسا.
وبالرغم من أنه لا يمكن اعتبار  فرنسا موطنا لموسيقى الجاز، إلا أن هناك مهرجانا مخصصا للجاز الفرنسي تحديداً ، يقام سنويا في موسكو و بطرسبورغ. وظهرت فكرة إقامة هذا المهرجان نتيجة لتعاون وكالة "آرت مانيا" والمركز الثقافي الفرنسي. ان هذا التعاون الذي يستمر للعام الخامس جذب الاهتمام إلى هذا التيار الموسيقي . فالجاز الفرنسي يتميز بقدرته على استيعاب نتاج حضارات وثقافات مختلفة ، وكأن ألحان العالم أجمع انصهرت لتشكل تيارا موسيقيا جديدا.
وفرنسا التي تفتخر بانها عاصمة الجاز الثانية بعد نيويورك وبأنها أكبر مروج  لهذا النوع الموسيقي بقيت وفية لمبادئها واختتمت بنجاح مهرجانها الخامس في روسيا ، أما الجمهور الروسي فحصل على فرصة الاستماع لأجمل فقرات الموسيقى المرتجلة في صالات موسيقية تتصف بالحميمية حيث يقف العازف على مسافة قريبة من المستمع ليدور بينهم ذلك الحوار بتلك اللغة التي تفهمها كل الشعوب.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة