"لينينغرادكا" قصة من زمن الحصار

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28113/

مازال التنافس قائما بين العروض المسرحية في مِهرجان القناع الذهبي. ومسرحية "لينينغرادكا" القادمة من مدينة بطرسبورغ، واحدةٌ من بين الأعمال المرشحة لنيل جوائزَ من الدرجة الأولى.

ما زال التنافس قائما بين العروض المسرحية في مِهرجان القناع الذهبي. ومسرحية "لينينغرادكا" القادمة من مدينة بطرسبورغ، واحدةٌ من بين الأعمال المرشحة لنيل جوائزَ من الدرجة الأولى.
عنوان المسرحية "لينيغرادكا" أي ابنة لينينغراد. الزمان فترة الحربِ العالميةِ الثانية، والمكان مدينة لينينغراد، أما الحدث فمن وقائعِ الحصارِ الذي ضربَهُ الجيشُ النازي على المدينةِ الروسية لمدةِ تسعِمئةِ يومٍ وسقط فيه نحوُ 800 ألفِ إنسانٍ ضحيةَ القصفِ والجوعِ والبرد. تروي المسرحية قصةَ طفلة في التاسعةِ من عمرها. تجدُ نفسَها وحيدةً بعد أن غيَّب الموت أمَها، وغادر أبوها إلى جَبهةِ القتال. تبحث عن مكان يحميها من صخبِ الموتِ الذي تُقرعُ أجراسُهُ في كلِ مكان، فتجد خِزانةَ الملابسِ ملاذَها الوحيد، وكل أملُها أن ما يجري في الخارجِ ليس سوى خدعة من خدعِ الخيال.   
وينسجم في العرضِ ثلاثة أنواع من الفنون، السينما ومسرح الدمى والرسوم المتحركة. ونال بعد عرضِهِ في مدينة بطرسبورغ إطراءَ النقادِ والمتابعين، كما نال جائزةَ أفضلِ عملٍ مسرحي في المدينة لعامِ 2008. أما في مِهرجانِ القناعِ الذهبي للمسرح الذي مازالت فعالياتُهُ جارية في موسكو، فقد رُشِح العملُ لثلاثِ جوائز: جائزةُ الديكور وجائزةُ الاخراج وجائزةُ أفضلِ عمل مسرحي.

المزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية