سلطانوف وميتشل في إسرائيل لإستيضاح سياسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28098/

يجري ألكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط يوم 16 ابريل/نيسان مباحثات مع عدد من المسؤولين الإسرائيليين في القدس تتناول عملية السلام في المنطقة. ولم يستبعد سلطانوف احتمال لقائه بنظيره الأمريكي جورج ميتشل الذي وصل إلى اسرائيل في إطار جولة في المنطقة تهدف إلى تحريك مفاوضات السلام.

يجري ألكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط  يوم 16 ابريل/نيسان مباحثات مع عدد من المسؤولين الإسرائيليين في القدس تتناول عملية السلام في المنطقة.
ومن المنتظر أن ينتقل المبعوث الروسي لاحقاً إلى رام الله للقاء المسؤولين الفلسطينيين. ولم يستبعد سلطانوف احتمال لقائه بنظيره الأمريكي جورج ميتشل. وكان المبعوث الروسي قد شدد على ضرورة تأمين جو مناسب لإنجاح مؤتمر السلام المرتقب في موسكو.
نتنياهو ييتجاهل نقاط الخلاف مع واشنطن ويركز على ايران 

أكد المبعوث الامريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل أن إدارة الرئيس الامريكي الجديد باراك أوباما ستعمل على إحلال السلام في الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين.
ووصل ميتشل مساء يوم 15 ابريل/نيسان إلى اسرائيل في إطار جولة في المنطقة تهدف إلى تحريك مفاوضات السلام ويلتقي خلالها كلا من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزيري الخارجية أفيغدور ليبرمان والدفاع ايهود باراك. وأشارت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن نتنياهو قرر تجاهل نقاط الخلاف مع واشنطن في لقائه مع المبعوث الامريكي والتشديد على المواقف المشتركة تجاه ايران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)