الاف الفلسطينيين يتوافدون على الأقصى والشرطة الاسرائيلية تمنعهم من الدخول

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28097/

كثفت الشرطة الإسرائيلية منذ ساعات الصباح المبكرة من يوم الخميس 16 أبريل/نيسان إنتشارها في القدس الشرقية بعد إعلان مستوطنين متطرفين عن مسيرةٍ لإقتحام المسجد الأقصى.

توافدت منذ صباح الخميس 16 ابريل/ نيسان عشرات الحافلات من داخل اراضي 48 إلى مدينة القدس تلبية لدعوة شخصيات ومؤسسات فلسطينية، دعت إلى اعتبار اليوم يوما للدفاع عن الأقصى في وجه جماعات يهودية متطرفة هددت باقتحام المسجد بأعداد كبيرة اليوم.
ومنعت الشرطة الإسرائيلية التي تواجدت بكثافة في القدس، جميع من تقل أعمارهم عن 50 عاماً من الوصول إلى المسجد، وتجمع المئات من الشبان القادمين من اراضي 48 ومدينة القدس قرب باب الأسباط واخذوا يهتفون لنصرة المسجد وضرورة الحفاظ على هويته.

وقد دعت القوى الشعبية والسياسية ومنظمة التحرير الفلسطينية، الشعب الفلسطيني إلى التوجه للمدينة المقدسة لحمايتها من هذا الإعتداء المرتقب من قبل المستوطنين، كما قررت المنظمة إعلان هذا اليوم يومًا للدفاع عن القدس وحمّلت المجتمع الدولي المسؤولية حيال أي اعتداءات يتعرض له المسجد الأقصى.

وكان عدد من المستوطنين الاسرائيليين المتطرفين أعلنوا  عن مسيرةٍ لإقتحام المسجد الأقصى.

وافادت مراسلة قناة "روسيا اليوم" من القدس أن الأجواء مشحونة جداً في القدس الشرقية وأن الإجراءات الأمنية مشددة.

كما أشارت المراسلة الى أن  شخصيات فلسطينية دينية وسياسية أصدرت بياناً اكدت  فيه ان الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتدنيس المسجد الأقصى ما يشكل انتهاكاً لجميع المعاليم الدينية والقوانين الدولية التي تحرم تدنيس دور العبادة. وجدد البيان الاتهامات للسلطات الإسرائيلية بحماية الجماعات اليهودية المتطرفة  التي تسعى لإقتحام المسجد الاقصى.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية