تايلاند.. مخاوف من اشتعال فتيل الاشتباكات مجدداً

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28094/

أصدرت السلطات التايلاندية مذكرة توقيف بحق رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا و 14 من أنصاره. وفي المقابل هدد شيناواترا بإستئناف التظاهرات في حال استخدمت السلطات التايلاندية القوة ضد المتظاهرين.

أصدرت السلطات التايلاندية مذكرة توقيف بحقق رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا و 14 من أنصاره. وفي المقابل هدد شيناواترا بإستئناف التظاهرات في حال استخدمت السلطات التايلاندية القوة ضد المتظاهرين.
ويسود هدوء حذر شوارع بانكوك وحالة الطوارئ مستمرة. فمن جهة  إعتقالات لزعماء المعارضة ومن جهة اخرى تهديدات، كل هذا لا يبعث الطمأنينة وشرارة صغيرة باستطاعتها إشعال فتيل الاشتباكات من جديد.  
وقد قامت السلطات التايلاندية  بإلغاء جواز سفر رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا الذي يقف وراء التظاهرات التي اجتاحات البلاد في غضون الأسابيع الثلاثة الماضية. وأصدرت مذكرة توقيف بحقه وبحق 14 من زعماء المعارضة "أصحاب القمصان الحمر".
وستتم من الناحية القانونية محاكمة زعماء أصحاب القمصان الحمر لتحريضهم الناس على خرق القانون وستتخذ الإجراءات القانونية بحقهم.
 في هذه الأثناء ومن منفاه في دبي طالب تاكسين شيناواترا الحكومة التايلاندية بالجلوس على الفور حول طاولة المفاوضات وإطلاق سراح الزعماء المعتقلين من أصحاب القمصان الحمر. وهدد شيناوترا باستئناف التظاهرات في شوارع بانكوك في حال استمرت السلطات التايلاندية باستخدام القوة ضد المتظاهرين . كما طالب شيناواترا الملك التايلاندي بالتدخل من أجل إحلال السلام في البلاد.
  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك