واشنطن ترحب بالحوار مع طهران دون التخلي عن الشروط السابقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28081/

اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يوم الأربعاء 15 أبريل/نيسان أن بلاده ستقدّم عرضا جديداً للدول الست الكبرى التي تقوم بالوساطة من أجل تسوية مسألة البرنامج النووي الإيراني. وقد رحبت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بالحوار مع طهران دون التخلي عن أي من الشروط السابقة أو إضافة أخرى جديدة حيال أي تسوية لملف إيران النووي.

اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يوم الأربعاء 15 أبريل/نيسان أن بلاده ستقدّم عرضا جديداً للدول الست الكبرى التي تقوم بالوساطة من أجل تسوية مسألة البرنامج النووي الإيراني، وذلك رداً على اقتراحها فتح حوار مباشر مع طهران.

وقال نجاد في كلمة القاها بمحافظة "كرْمان"  إن المقترحات الجديدة تتضمن العدل والسلام في جميع أنحاء العالم وضمان مشاركة جميع الشعوب في حل الأزمات الدولية، واضاف أن طهران مستعدة لبدء مرحلة جديدة ونسيان سياسات الغرب السابقة لأن الوضع تغير الآن حسب تعبيره.

وسبق لإيران أن  وجهت عروضها الى "السداسية" في مايو/أيار عام 2008، ولكن الوضع تغير منذ ذلك الوقت، لذا قررت طهران صياغة مقترحات جديدة.

كلينتون ترحب بالحوار مع طهران دون التخلي عن أي من الشروط السابقة

وقد رحبت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بالحوار مع طهران دون التخلي عن أي من الشروط السابقة أو إضافة أخرى جديدة حيال أيِ تسوية لملف إيران النووي .
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية روبرت وود قد أعلن للصحفيين يوم الأربعاء أن الولايات المتحدة الأمريكية ستنظر في أية مقترحات من الجانب الإيراني بشأن برنامجها النووي.

وقال المسؤول الأمريكي :" نحن سنظر الى ما سيقدمه الإيرانيون، فيما إذا قدموا حزمة اقتراحات بشأن برنامجهم النووي".

وأعرب روبرت وود عن أمله في أن يجدوا انعكاسا في هذه المقترحات " لكل المخاوف الموجودة لدى الولايات المتحدة الأمريكية ولدى دول أخرى".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك