واشنطن تفكر في مشروع مشترك مع موسكو حول منظومة الدرع الصاروخية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28076/

يرى رئيس لجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي كارل ليفين ان بإمكان روسيا والولايات المتحدة الأمريكية إنشاء منظومة مشتركة للدرع الصاروخية، وإرجاء نشر هذه المنظومة في تشيكيا وبولندا.

يرى رئيس  لجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس الشيوخ  الأمريكي كارل ليفين ان بإمكان روسيا والولايا ت المتحدة الأمريكية إنشاء منظومة مشتركة للدرع الصاروخية، وإرجاء نشر هذه المنظومة في تشيكيا وبولندا.

وقال عضو مجلس الشيوخ  في حديث بثته إذاعة " صدى موسكو" يوم الأربعاء 15 أبريل/نيسان إنه :" من المهم البدء بمباحثات جدية مع روسيا بشأن الدرع الصاروخية، التي بإمكاننا نشرها معاً، وذلك لأننا نواجه خطراً مشتركاً (من جانب إيران)".

وكانت الإدارة الأمريكية السابقة قد خططت لنشر رادار في تشيكيا بحلول عام 2013، وكذلك  10 صواريخ اعتراضية في بولندا بذريعة الدفاع من الخطر الصاروخي المحتمل من جانب إيران.

وحسب قول المسؤول الأمريكي فإن الاستمرار في العمل مع بولندا و جمهورية التشيك من أجل نشر الدرع الصاروخية الامريكية في هاتين الدولتين لا جدوى منه، وذلك لأن تشيكيا لم توافق على هذه الخطوة ورفعت هذه المسألة من النقاش في البرلمان، كما أن منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية لم تخضع للتجربة بعد.

وقد قام وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووفد لجنة شؤون  القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الأربعاء 15 أبريل/نيسان في موسكو بمناقشة مسائل الأمن وخاصة مسألة صياغة اتفاق جديد بدلاً من الاتفاق السابق حول الأسلحة الاستراتيجية الهجومية الذي تنتهي مدة صلاحيته في ديسمبر/تشرين الأول، وكذلك مسائل الدرع الصاروحية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)