نظرة إلى العرب بعيون روسية من خلال كتاب

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28074/

نظمت وكالة "نوفوستي" للانباء مؤتمرا صحفيا يوم 14 ابريل/نيسان بمناسبة صدور كتاب للمؤلفة والمستعربة الروسية أولغا بيبيكوفا بعنوان "العرب" كان ثمرةَ أبحاث وعمل دؤوب في مجال الإثنوغرافيا والفولكلور العربي.

نظمت وكالة "نوفوستي" للانباء مؤتمرا صحفيا يوم 14 ابريل/نيسان بمناسبة صدور كتاب للمؤلفة والمستعربة الروسية أولغا بيبيكوفا بعنوان "العرب" كان ثمرةَ أبحاث وعمل دؤوب في مجال الإثنوغرافيا  والفولكلور العربي.
ويأتي صدورُ هذا الكتاب كمحاولة لإزالة  الصورة المشوهة التي يرسمها الإعلام الغربي عن العرب والإسلام ولتسليط الضوء على الثقافة العربية وما قدمته للحضارة العالمية في مجالات الطب والفلسفة والفنون. وتبرز المؤلفة صورةَ العرب اليوم، عاداتهم وتقاليدهم تاريخهم ودياناتهم.
الكتاب بعيد عن الأسلوب الأكاديمي الصارم، ويقدم للقارئ الروسي العربَ بنظرة موضوعية وبشيء من التعاطف الذي تتميز به مؤلفات مدرسة الاستشراق الروسية. وقد جاء صدور هذا الكتاب ليغطي بعض الثغرات في المكتبة الروسية بخصوص الجوانب الاثنوغرافية والفولكلورية  للمجتمعات العربية رغم توقف الباحثة عند حقبة الخمسينات والستينات من القرن الماضي . وهو دعوة لفهم "الآخر" وقبوله .  وقد اشاد العديد من المحللين بأهمية ظهور هذا الكتاب في المرحلة الراهنة .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية