ميشال عون: نرحب بمجيء مراقبين روس لحضور الانتخابات النيابية اللبنانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28061/

بحث زعيم التيار الوطني الحر في لبنان النائب ميشال عون الأربعاء 15 ابريل / نيسان مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف العلاقات الثنائية البرلمانية والحكوميةبين البلدين .

بحث زعيم التيار الوطني الحر في لبنان النائب ميشال عون الأربعاء 15 ابريل / نيسان مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف العلاقات الثنائية  البرلمانية والحكوميةبين البلدين .
ويتواجد عون في موسكو في إطارِ زيارة بدأها الثلاثاء 14 ابريل /نيسان وتستمر لأربعة ايام.
وفي تصريح خاص لمراسل "روسيا اليوم" أشار عون إلى أن قضية مجيء مراقبين روس إلى لبنان لحضور الانتخابات النيابية  التي ستجري يوم  السابع من حزيران القادم لا يقررها تياره السياسي وحده، ولكن ذلك  أمر مرغوب فيه ويلقى ترحيبا.

وأكد عون أنه لم يتعرض مع المسؤولين الروس إلى أي وساطة روسية بين القوى السياسية في لبنان، مشيراً  في الوقت ذاته الى  أن المشكلة الرئيسة التي يضعها في أولوياته الخارجية هي القضية الفلسطينية.

ومن جهته شدد وزير الخارجية الروسي على ضرورة اعداد وإجراء الانتخابات النيابية اللبنانية في 7 يونيو/حزيران في جو آمن وشفاف.

وقد أكد لافروف " أن روسيا تدعم سيادة لبنان واستقلاله السياسي ووحدة أراضيه".

وقد أشار وزير الخارجية الروسي الى :" أهمية اعتراف القوى السياسية اللبنانية بنتائج الإنتخابات على انها حرة ونزيهة وأنها  تعكس رأي الشعب اللبناني وكفيلة بأن يسير البلد على طريق الاستقرار والتنمية الديمقراطية".

وأضاف أن تعزيز مصالح الحكومة اللبنانية يتطلب بشدة الحفاظ على الوئام ومعالجة كافة المسائل السياسية الداخلية من خلال الحوار".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)