الولايات المتحدة تنفي تغيير شروطها تجاه المفاوضات مع إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28052/

نفى البيت الابيض ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز حول امكانيةِ تخلي الولايات المتحدة عن شروطِ الرئيس السابق جورج بوش المتعلقة بالمفاوضاتِ مع إيران حول برنامجها النووي.

نفى البيت الابيض ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز من تقرير حول امكانيةِ تخلي الولايات المتحدة عن شروطِ الرئيس السابق جورج بوش المتعلقة بالمفاوضاتِ مع إيران حول برنامجها النووي.
ووصف المتحدثُ بإسم البيت الابيض روبرت غيبس تقرير الصحيفة بأنه غيرُ صحيح رغم استراتيجية واشنطن التي تسعى الى التقدم في المفاوضات.

 وكانت الصحيفة ذكرت أن البيت الابيض والاتحاد الاوروبي يحضّران إقتراحا مشتركا يدعو طهران إلى الحوارِ دون شروط ، ويسمح هذا الاقتراح الجديد لإيران بمواصلة التخصيب لفترةٍ من الزمن خلال المفاوضات.
وقال غيبس: "ليست المرة الاولى أقف على هذه المنصة بعد قراءتي شيئاً في صحيفة اعتبره غير دقيق". واضاف ان المحادثات التي اجراها مساعد وزيرة الخارجية وليم بيرنز الاسبوع الماضي مع زملائه الاوروبيين "كانت واضحة  بشأن الاستراتيجية التي ينبغي اتباعها، والهدف يبقى هو نفسه... الهدف يبقى...وهو  ان توقف ايران برنامجها النووي السري وتحترم التزاماتها ومسؤولياتها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك