السيل الشمالي يمنح ألمانيا صفة جديدة كناقل للغاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28044/

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه رئيس مجلس إدارة خط أنابيب "السيل الشمالي" غيرهرد شرويدر يوم 14 ابريل/نيسان ان تشغيل هذا الخط سيؤمن لالمانيا البلد المستهلك للغاز صفة جديدة وهي بلد ناقل للغاز.

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه رئيس مجلس إدارة خط أنابيب  "السيل الشمالي" غيرهرد شرويدر يوم 14 ابريل/نيسان ان تشغيل  هذا الخط  سيؤمن لالمانيا البلد المستهلك للغاز  صفة جديدة وهي بلد ناقل للغاز.
واشار بوتين إلى ان الادارة التنفيذية لهذا المشروع برئاسة شرويدر تعمل بشكل فعال لتنفيذه موضحا ان "السيل الشمالي" يستجيب لمصالح عدة دول اوروبية ولاسيما روسيا والمانيا. من جهته اكد شرويدر ان هذا المشروع لا ينتزع اي شي من اي احد ولكنه يمنح استقرار امدادات الغاز إلى اوروبا المفقودة سابقا.

معلومات عامة عن "نورد ستريم" ( السيل الشمالي)
أن بناء خط انابيب "السيل الشمالي" هو مشروع دولي لشركة "غاز بروم". وسوف يتم عن طريق  هذا الخط ، الذي سيمر عبر قاع بحر البلطيق، ضخ الغاز الروسي الى اوروبا الغربية. وسوف يجري توريد الغاز الى اسواق المانيا والدانمارك وبريطانيا وهولندا وبلجيكا وفرنسا والتشيك. وقد اخذت شركة "غاز بروم" على عاتقها بناء الجزء القاري (البري) من خط الانابيب المذكور. أما الجزء البحري الذي يبلغ طوله 1220 كم ستقوم بتشيده شركة "نورد ستريم" التي تمتلك "غاز بروم" 51% من أسهمها. ومن المقرر تشغيل المرحلة الاولى للمشروع في عام 2011 . أما المرحلة الثانية فينبغي أن تنجز في عام 2012.

وتكمن أهمية المشروع في تأمينه كميات إضافيةً من الغاز للمستهلك الأوروبي من دون المرور بأراضي أي بلد، مما يعد حلاً  مناسباً للحد من مخاطر الترانزيت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم