ميتشل يؤكد ان حل الدولتين هو السبيل الوحيد للتوصل الى سلام دائم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28037/

اكد المبعوث الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل يوم 14 ابريل/نيسان عقب مباحثاته مع وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري في الرباط ان حل الدولتين هو الحل الوحيد الذي يساعد على تسوية النزاع الفلسطيني- الاسرائيلي.

اكد المبعوث الاميركي للشرق الاوسط  جورج ميتشل يوم 14 ابريل/نيسان عقب مباحثات مع وزير الخارجية والتعاون المغربي الطيب الفاسي الفهري في الرباط ان حل الدولتين هو الحل الوحيد الذي يساعد على تسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي، كما وأعلن  ميتشل ان بلاده تؤمن بأن الحل القائم على دولتين تعيشان جنبا الى جنب في سلام هو الحل الافضل والوحيد. مضيفا ان دعم الحكومة والشعب المغربيين يعد احد العناصر الأساسية لتحقيق هذا الهدف.

 من جهته أشار  وزير الخارجية المغربي  إلى أن المباحثات المغربية - الاميركية ستتواصل من اجل إستئناف المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية  وسيبنى ذلك على اسس سليمة وذلك بهدف التوصل لسلام دائم.

وكان جورج ميتشل المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط قد وصل إلى المغرب يوم 13 ابريل/نيسان في مستهل جولة شرق أوسطية جديدة.  وتندرج هذه الزيارة في إطار المشاورات التي تجريها الولايات المتحدة حول قضية السلام في الشرق الأوسط. في محاولة لإحياء المفاوضات الإسرائيلية- الفلسطينية.
وتعد الرباط أول محطة في جولة ميتشل الذي يرافقه في زيارته نائب مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الادنى ديفيد هيل.

وكان روبرت وود المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية قد صرح في وقت سابق  أن "هدف المبعوث الخاص ميتشل من هذه الجولة هو بحث الخطوات المقبلة في تحريك الاطراف نحو سلام دائم سيفيد جميع شعوب المنطقة."
يذكر أن قلقا يسود الإدارة الأمريكية في أعقاب تشكيل حكومة نتنياهو اليمينية ورفضها لحل الدولتين ومفاوضات السلام مع الفلسطينيين بموجب مبادئ مؤتمر أنابوليس ومن طرح نتنياهو فكرة "السلام الاقتصادي".
وسبق للمبعوث الامريكي  أن أعلن عن عزمه افتتاح مكتب خاص به في المنطقة، بهدف الانغماس أكثر وبصورة مباشرة في عملية السلام، وفقاً لمسؤولين أمريكيين. وقال المسؤولون المطلعون إن ميتشل يعتزم كذلك تعيين طاقم صغير من الموظفين لمتابعة التطورات اليومية في المنطقة.
وتعد زيارة ميتشل هذه إلى الشرق الأوسط هي الاولى منذ تولي الحكومة الإسرائيلية الجديدة، برئاسة بنيامين نتنياهو، مهماتها والثالثة منذ ان عينه اوباما مبعوثا خاصا إلى المنطقة. وذكرت تقارير أن جولة ميتشل ستشمل ،بالإضافة إلى عدد من دول الشرق الأوسط ، بعض دول الخليج.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية