شباك القراصنة الصوماليين توقع 4 سفن خلال 24 ساعة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28036/

اختطف قراصنة صوماليون سفينتي شحن أحدها يونانية والأخرى لبنانية ترفع علم توغو قبالة سواحل الصومال على خليج عدن. وذلك يوم الثلاثاء 14 ابريل/ نيسان، لتصل فرائس القراصنة الى 4 سفن خلال 24 ساعة و كتاسع عملية قرصنة في المنطقة خلال الشهر الحالي.

اختطف قراصنة صوماليون سفينتي شحن أحدها يونانية والأخرى لبنانية ترفع علم توغو قبالة سواحل الصومال على خليج عدن. وذلك يوم الثلاثاء 14 ابريل/ نيسان،  لتصل فرائس القراصنة الى 4 سفن خلال 24 ساعة و كتاسع عملية قرصنة في المنطقة خلال الشهر الحالي.

السفينة التي تدعى ""sea horse وترفع العلم التوغولي هوجمت قبالة سواحل القرن الافريقي من قبل قراصنة على متن زوارق بمحرك ولم تعرف حتى الآن سعة السفينة وهوية ومصير طاقمها.
وفي وقت مبكر من صباح الثلاثاء اختطفت قبالة سواحل الصومال على خليج عدن سفينة يونانية كانت متجهة في رحلة من الأردن الى الهند.
واعلن برنامج مساعدة الملاحين في شرق افريقيا ومقره العاصمة الكينية نيروبي إن القراصنة خطفوا السفينة تحمل اسم "إم.في.إيرين إي إم "وعلى متنها 22 شخصا هم افراد طاقمها. ولم تتضح حتى الان جنسيات افراد طاقم السفينة التي تحمل علم جزيرة سانت فينسنت وجريندينز الواقعة في البحر الكاريبي.
وكان قراصنة صوماليين اختطفوا مركبي صيد مصريين، ونقلوهم قرب قرية الصيد لاس كوراي في وقت متأخر من الأحد.
ويبلغ عدد طاقم المركبين بين 18 إلى 24 فردا، وقال مساعد الوزير إن وزارة الخارجية تواصل اتصالاتها المكثفة مع كافة الجهات المعنية وتتابع عن كثب الجهود الرامية لانهاء إختطاف المركبين.
وكان زعيم إحدى مجموعات القراصنة الصوماليين قد هدد باستهداف الأمريكيين انتقاما لمقتل ثلاثة من القراصنة العاملين تحت إمرته، وذلك خلال عملية إنقاذ الربان الأمريكي ريتشارد فيليبس الذي احتجزوه لمدة خمسة أيام.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك