يوبيل في الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28033/

في 16 ابريل/نيسان يحتفل بعامه الخمسين رائد الفضاء الامريكي مايكل ريد بارات الموجود الآن على المدار في المحطة الفضائية الدولية. علما بأنه يقوم باول تحليق له في الفضاء.

في 16 ابريل/نيسان يحتفل بعامه الخمسين رائد الفضاء الامريكي مايكل ريد بارات الموجود الآن على المدار في المحطة الفضائية الدولية. علما بأنه يقوم باول تحليق له في الفضاء.

وكان موقع القناة الفضائية "روسيا اليوم" قد اعلن عن مسابقة لتقديم افضل تهنئة بمناسبة عيد الميلاد الخمسيني لرائد الفضاء بارات. وتم ارسال افضل التهاني الى الرائد مايكل بارات بعد ترجمتها الى الانجليزية.

نذكركم بانه كان بامكانكم ارسال التهنئة قبل مساء يوم 15 ابريل/نيسان من خلال الموقع.

كذلك نعلمكم بانه ستتاح لكم الفرصة قريبا لتوجيه الاسئلة الى رواد الفضاء من البعثة القادمة التي ستتوجه الى المحطة الفضائية الدولية، والحصول على اجابات حول ما يدور باذهانكم. ولا يستثنى احتمال ان تشاهدوا التدريبات على التحليق. تابعوا ما ينشر على موقعنا.

نبذة من سيرة حياة مايكل بارات   

ولد مايكل ريد بارات في 16 ابريل/نيسان عام 1959 بمدينة فانكوفر في ولاية واشنطن.

وفي عام 1981 حصل على شهادة الماجستير في علم الايكولوجيا من جامعة واشنطن. وفي عام 1985 حصل على شهادة الماجستير من الجامعة الشمالية- الغربية. وفي الاعوام الثلاثة التالية تلقى التدريب في الجامعة المذكورة بأختصاص الطب الباطني. وفيما بعد عمل في مستشفى " ليك سايد" في شيكاغو . وفي عام 1991 انهى التخصص والتأهيل بموجب برنامج ماجستير طب الطيران والفضاء في جامعة "رايت ستيت".

وبدأ بارات العمل في وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) في عام 1991 بصفة طبيب مختص بالامراض الباطنية. وفي عام 1992 عين في منصب طبيب خاص بالتحليقات الفضائية في الوكالة المذكورة. ثم عمل بموجب البرنامج المشترك الروسي - الامريكي " مير – شاتل". وشارك بصفة طبيب في تدريب رواد الفضاء الامريكيين في مركز غاغارين لتدريب رواد الفضاء .

والتحق بارات بفصيلة رواد الفضاء في (ناسا) في عام 2000 . وفي الفترة منذ مارس/آذار عام  2007 تلقى التدريب سوية مع رائد الفضاء الروسي غينادي بادالكا ضمن الطاقم البديل للبعثة الفضائية الدولية الثامنة عشرة. وفي اكتوبر /تشرين الاول انضم الى الطاقم الاساسي للبعثة الفضائية الدولية التاسعة عشرة.وفي 26 مارس/آذار عام 2009 حلق في الفضاء. وهو متزوج ورزق بخمسة ابناء وبنات . وهوايته رياضة الزوارق الشراعية. يحب قضاء اوقات الفراغ مع افراد عائلته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)