المباني الحديثة في موسكو تتبارى للحصول على لقب الأفضل

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28026/

تشهد موسكو في السنوات الأخيرة ثورة في عالم البناء، وبات المهندسون يتبارون في خطف الأنظار لأبنيتهم الحديثة. ولكن ما مدى تقبل المواطن العادي لموجة الحداثة هذه؟ للتوصل إلى اجابة شافية عن هذا التساؤل اقيمت بموسكو مسابقة خاصة لاختيار أفضل مبنى تم تشييده خلال السنة الماضية.

تشهد موسكو في السنوات الأخيرة ثورة في عالم البناء، وبات المهندسون يتبارون في خطف الأنظار لأبنيتهم الحديثة. ولكن ما مدى تقبل المواطن العادي لموجة الحداثة هذه؟ للتوصل إلى اجابة شافية عن هذا التساؤل اقيمت بموسكو مسابقة خاصة لاختيار أفضل مبنى تم تشييده خلال السنة الماضية. ومن المتوقع أن يتم الاعلان عن نتائجها في 29  من شهر ايار/مايو المقبل .
ويتم اختيار الفائز في مسابقة "أفضل مبنى" من خلال تصويت مفتوح على شبكة الانترنت. وليست المسابقة حكرا على مشاريع المهندسين المعماريين التي ترشح من قبل المختصين، بل تجمع كل المباني الجديدة في موسكو، بما فيها تلك التي أعيد ترميمها. ويتم تقييم المبنى ليس من الناحية الجمالية والفنية فحسب، بل ومن الناحية العملية. 
وتهدف جائزة "أفضل مبنى" الى ايصال راي المواطن العادي بالمباني الجديدة إلى المختصين والمهندسين. فهناك هوة تفصل بين مهندس العمارة الذي يخطط لبناء مشروع وبين الانسان الذي يسكن هذا المبنى أو يعيش بجواره.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية