مصر توجه إنذارا شديد اللهجة إلى قيادة حزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28010/

قالت مصادر صحفية مصرية إن القاهرة وجهت إنذارا شديد اللهجة إلى قيادة حزب الله عن طريق الحكومة اللبنانية يتضمن مطالب محددة أهمها التعهد في بيان علني باحترام سيادة الاراضي المصرية.

قالت مصادر صحفية مصرية إن القاهرة وجهت إنذارا شديد اللهجة إلى قيادة حزب الله عن طريق الحكومة اللبنانية  يتضمن مطالب محددة أهمها التعهد في بيان علني باحترام سيادة الاراضي المصرية.

وأوضحت المصادر أن مصر طلبت كذلك من قيادات الحزب تزويدها بجميع المعلومات حول عمليات سرية رصدتها أجهزة الأمن المصرية ولم تكشف عنها. كما أوضحت ان مصر لوحت بالقيام بعمليات نوعية ضد الحزب في حال لم يتجاوب لمطالبها. في هذه الاثناء أكدت مصادر أمنية مصرية استمرار عملية البحث في شمال سيناء عن 10 لبنانيين  و 3 فلسطينيين يعتقد أنهم ينتمون لما أصبح يعرف بخلية حزب الله اللبناني التي تتهمها القاهرة بالعمل على القيام بعمليات تخريبية ضد أمنها القومي.

الجيش الاسرائيلي في حالة تأهب على الحدود المصرية

في سياق متصل اعلن مسؤول أمني اسرائيلي كبير الثلاثاء ان الجيش الاسرائيلي في حالة تأهب قصوى على الحدود مع مصر. وقال المسؤول ان السلطات الاسرائيلية والمصرية تستعرضان دوريا الظروف الامنية. وتلاحق قوات الامن المصرية 13 رجلا يشتبه في ارتباطهم بحزب الله في منطقة جبلية في سيناء ويشتبه في انهم يعدون لهجمات ضد رعايا اسرائيليين كما اعلن مصدر مصري الاثنين.
واضاف المسؤول الاسرائيلي ان "الجيش وضع في حالة تأهب قصوى اثر التطورات في مصر وسيناء". واضاف المسؤول ان السلطات الاسرائيلية تخشى ان يكون الناشطون يخططون من جهة اخرى لعمليات في اسرائيل او على طول الحدود مع مصر البالغة 200 كلم. وقد حثت اسرائيل رعاياها على عدم البقاء في سيناء التي يقصدها السياح خلال عطلة الفصح اليهودي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية