لوكاشينكو يدعو إلى الجمع بين الرأسمال القطري والتكنولوجيا البيلوروسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28003/

يرى الرئيس البيلوروسي الكسندر لوكاشينكو إمكانية تنفيذ المشاريع المشتركة مع قطر في دول أخرى حسب التقنية البيلوروسية والرأسمال القطري.

يرى الرئيس البيلوروسي الكسندر لوكاشينكو إمكانية تنفيذ المشاريع المشتركة مع قطر في دول أخرى حسب التقنية البيلوروسية والرأسمال القطري.

وقد أعلن لوكاشينكو في أثناء مباحثاته في مينسك يوم الاثنين 13 أبريل/نيسان مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الذي يقوم بزيارة رسمية الى بيلوروسيا أن :" التعاون مع القطر في بلدان ثالثة على أساس التقنية البيلوروسية واشراك الرأسمال القطري سيعود بارباح كبيرة للبلدين".

وقال لوكاشينكو إن :" تعميق العلاقات مستقبلاً مع بلدنا من شأنه أن يفتح الباب أمام قطر وامكانيات جيدة لتعزيز العلاقات مع كافة مناطق أوروبا الوسطى والشرقية ومع دول الاتحاد السوفييتي السابق. فبيلوروسيا تعد عاملاً اقتصادياً وسياسياً هاماً".

وحسب كلامه فإن  بيلوروسيا  تجد آفاقاً هامة في تنشيط العلاقات الاقتصادية مع قطر، وبالدرجة الأولى في مجال الاستثمار.

ويرى الرئيس البيلوروسي :" أن المصالح القطرية يمكنها أن تتحقق في مجال الطاقة والاتصالات والبناء والزراعة، وبناء معامل مشتركة لإنتاج السلع والمواد الغذائية، وفي مجال السياحة".

وأشار لوكاشينكو الى أن بيلوروسيا تسعى الى مواصلة التعاون البناء مع قطر على الساحة الدولية.

ومن جهته قيم أمير قطر عالياً مستوى تعاون الدولتين في الميدان الدولي، واعرب الشيخ  حمد خليفة آل ثاني بهذا الخصوص عن إمتنانه للجانب البيلوروسي على دعمه لترشيح قطر كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي.

وقد أعلن أمير قطر بأن الجانبين اتفقا في أثناء لقائه بلوكاشينكو على تطوير التعاون في مجال الاستثمار والاتصالات والتقنيات العالية.

وقد وقع الجانبان على مستوى عال في ختام المباحثات اتفاقية حكومية تنص على تأسيس لجنة مشتركة تمارس التعاون الاقتصادي بين بيلوروسيا والقطر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية