السلطات العراقية تعتزم اغلاق مكتب صحفي وقناة تلفزيونية بتهمة تزوير معلومات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27983/

قال قاسم الموسوي المتحدث باسم خطة امن بغداد ان دعوى قضائية تم رفعها الى القضاء العراقي تقضي باغلاق مكتب صحفي ومحطة تلفزيونية، مفيدا ان هذه الوكالات كانت قد زورت معلومات تفيد بان السلطات العراقية تبحث عن وجود صلة بين المعتقلين الذين تم الافراج عنهم مؤخرا والهجمات التفجيرية الاخيرة التي وقعت في بغداد بغية القبض عليهم مجددا.

قال قاسم الموسوي المتحدث باسم خطة امن بغداد ان دعوى قضائية تم رفعها الى القضاء العراقي تقضي باغلاق مكتب صحفي ومحطة تلفزيونية،مفيدا ان هذه الوكالات كانت قد زورت معلومات تفيد بان السلطات العراقية تبحث عن وجود صلة بين المعتقلين الذين تم الافراج عنهم  مؤخرا والهجمات التفجيرية الاخيرة التي وقعت في بغداد بغية القبض عليهم مجددا.

اعلن الموسوي ذلك يوم الاربعاء بعد ان قامت وكالتان بتزوير معلومات تفيد بان السلطات العراقية امرت نقاط التفتيش بالقبض على المعتقلين الذي اطلق سراحهم مؤخرا  وفق بيان صدر عن القوات الامريكية.
وقال الموسوي ان جريدة "الحياة" و قناة "الشرقية" التلفزيونية كانتا قد افادتا الأسبوع الماضي ان السلطات العراقية قامت بتوزيع قوائم باسماء وصور السجناء الذين أفرج عنهم مؤخرا في نقاط التفتيش لإعادة القبض عليهم.  واضافت ان السلطات تبحث عن وجود صلة بين المعتقلين والهجمات التي وقعت مؤخرا في بغداد.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية