إختطاف قاطرة أمريكية على متنها 16 شخصا في خليج عدن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27933/

أعلن اندرو موانغورا رئيس برنامج مساعدة ملاحي شرق افريقيا أن قراصنة صوماليين استولوا في 11 أبريل/ نيسان على قاطرة بحرية أمريكية وعلى متنها 16 بحارا من بينهم 10 إيطاليين في خليج عدن .

أعلن اندرو موانغورا  رئيس برنامج مساعدة ملاحي شرق افريقيا أن قراصنة صوماليين استولوا في 11 أبريل/ نيسان على قاطرة بحرية أمريكية وعلى متنها 16 بحارا من بينهم 10 إيطاليين في خليج عدن .
وأوضح موانغورا الذي تتخذ مؤسسته الملاحية من ميناء ممباسا الكيني مقرا لها أن القاطرة الأمريكية كانت تجر زورقين عند تعرضها لهجوم قبالة السواحل الصومالية أو اليمنية. وأضاف أن السفينة الأمريكية تحمل العلم الإيطالي  وتديرها شركة مقرها دولة الامارات العربية المتحدة.
وأكد السفير الإيطالي في نيروبي استيلاء القراصنة على القاطرة دون إعطاء تفاصيل أوفى.
وفي شأن متصل، كشف قراصنة من على متن سفينة ألمانية استولوا عليها الأحد الماضي، أنهم فشلوا في الوصول إلى قارب النجاة الذي يحتجز فيه رفاقَهم قبطانا يحمل الجنسية الأمريكية.
وحاول القراصنة استخدام سفينةِ الشحن الألمانية وطاقمِها المكون من 24 بحارا درعا للاقتراب من القارب إلا أنهم فشلوا في مهمتهم وعادوا أدراجهم إلى ميناء هارديري الصومالي.
وأرسلت البحرية الأمريكية سفنا حربية جديدة إلى المنطقة لتعزيز السفن التي تطوق القارب الذي يقل الرهينة الأمريكي.
يُذكر أن القبطان الامريكي احتجز كرهينة بعد فشل محاولة للاستيلاء على سفينة شحن دنماركية على متنها 21 بحارا أمريكيا الاربعاء الماضي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)