اليوم العالمي لتحرير سجناء معسكرات الاعتقال االنازية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27927/

الحادي عشر من شهر نيسان/ ابريل يوم يحتفل فيه العالم بذكرى تحرير السجناء من معسكرات الاعتقال النازية. وتخلد هذه الذكرى لما حدث قبل 64 عاما، حين بدأت جيوش الحلفاء تحرر ملايين المساجين والأسرى من المعتلقات النازية.

الحادي عشر من شهر نيسان/ ابريل يوم يحتفل فيه العالم بذكرى تحرير السجناء من معسكرات الاعتقال النازية. وتخلد الذكرى لما حدث قبل 64 عاما، حين بدأت جيوش الحلفاء تحرر ملايين المساجين والأسرى من المعتلقات النازية.
مضت أكثر من 6 عقود على انتهاء الحرب العالمية الثانية، الا ان فظائع  تلك الحرب ظلت مغروسة في ذاكرة من نجا من تلك المحرقة. ملايين الابرياء مروا عبر معسكرات الابادة الجماعية والملايين زهقت ارواحهم في الافران وغرف الغاز، على حبال المشانق وتحت التجارب المخبرية. النازيون لم يجدوا أفضل من الاطفال لامتصاص دمائهم واستئصال اعضائهم لاغراض التجارب الطبية.
من بين 11 مليون ضحية من ضحايا المحارق النازية 5 ملايين مواطن سوفيتي. الا أن بعض سجناء المعسكرات الهتلرية كان أوفر حظا، حيث صمدوا حتى يوم الحادي عشر من نيسان / ابريل من عام 1945. في ذلك اليوم بدأ تحرير المعتقلين على ايدي قوات التحالف. ومن ذلك الحين يحتفل العالم في هذا التاريخ من كل عام باليوم العالمي لتحرير السجناء من معسكرات الاعتقال الفاشية.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)