المعارضة المولدافية تعلن استمرارها في عمليات الإحتجاج

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27926/

أعلنت المعارضة المولدافية في 11 أبريل/ نيسان عن خططها لتنظيم مظاهرات في 12 أبريل/ نيسان بالعاصمة المولدافية كيشينيوف (كيشيناو). وذلك إحتجاجا على فوز الحزب الشيوعي في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 5 أبريل/نيسان في البلاد.

أعلنت المعارضة المولدافية في 11 أبريل/ نيسان عن خططها لتنظيم عمليات الإحتجاج في 12 أبريل/ نيسان بالعاصمة الكولدافية كيشينيوف (كيشيناو).
من جانبه كان دميتري بولبيريه رئيس المحكمة الدستورية المولدافية قد أكد انعقاد جلسة المحكمة الدستورية في كيشينيوف للنظر في الطلب المقدم من قبل الرئيس فلاديمير فورونين بشأن إعادة فرز أصوات الناخبين بشكل كامل في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.
وأفاد بولبيريه ان المحكمة اتخذت قراراً بتأجيل البت في طلب الرئيس فورونين الى يوم 12 أبريل/ نيسان، حتى تتسلم بيان اللجنة الانتخابية المركزية حول النتائج النهائية للانتخابات المنعقدة في الخامس من أبريل /نيسان الجاري، معبرا في الوقت نفسه عن ثقته بأن القرار بشأن طلب الرئيس سيتخذ غدا.

ويذكر أن العاصمة المولدافية كيشينيوف كانت تشهد مظاهرات حاشدة  نظموها ممثلو المعارضة احتجاجاً على فوز الحزب الشيوعي في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم  5  أبريل/نيسان ، معتبرين ان نتائج الانتخابات مزورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)