المالكي يشيد برعاية روسيا لمسلميها ويدعو الشركات الروسية إلى تنشيط عملها في العراق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27924/

التقى نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي في 11 أبريل/ نيسان مع راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين في روسيا الاتحادية، وكذلك شارك في إجتماع طاولة مستديرة تحت عنوان "روسيا والعراق، التوجهات الجديدة للتعاون في القرن الحادي والعشرين"، حيث إلتقى برجال الأعمال الروس.

التقى نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي في 11 أبريل/ نيسان مع راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين في روسيا الاتحادية. وذلك  أثناء زيارته إلى جامع موسكو.
وقال راوي عين الدين للصحفيين عقب لقاءه مع رئيس الوزراء العراقي "إن المالكي أشار إلى المعاملة الحسنة اتجاه المسلمين الروس من قبل الدولة، مضيفا أن روسيا تغيرت ويتمتع المسلمون الروس حاليا، كما ممثلو الأديان الأخرى، بحقوقهم الدستورية".
كم إتفق راوي عين الدين ونوري المالكي خلال لقاءهم على تعميق التعاون بين البلدين في المجال الديني.   
وقبل زيارة جامع موسكو شارك رئيس الوزراء العراقي في إجتماع طاولة مستديرة تحت عنوان "روسيا والعراق، التوجهات الجديدة للتعاون في القرن الحادي والعشرين"، حيث إلتقى برجال الأعمال الروس.
ودعا المالكي رؤساء الشركات الكبيرة الروسية الى زيارة العراق لإجراء محادثات عملية مع زملائهم العراقيين حول المسائل المتعلقة بمشاركتهم في تنفيذ مشاريع على الأراضي العراقية.
وقال المالكي إن الكثير من الشركات العالمية تتنافس حاليا للحصول على عقود في العراق، مؤكدًا رغبته في مشاركة الشركات الروسية التي تتمتع بخبرة طويلة في العمل في العراق. وأضاف المالكي أن العراق سيعمل على حماية الإستثمارات  ورؤوس الأموال التي ستضخ في إقتصادِ بلاده.
من جانبه أكد نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف الذي شارك أيضا في اجتماع الطاولة المستديرة المذكور أن موسكو مستعدة لتقديم الدعم اللازم للشركات الروسية من أجل العمل على تطوير وتنمية التعاون المثمر والمتبادل مع العراق.   
وقال سلطانوف "إن وزارة الخارجية دعمت دائما وستدعم باستمرار رجال الأعمال الروس لتطوير وتنمية التعاون المثمر والمتبادل مع العراق. ويوجد لدينا إرادة سياسية لتحقيق انطلاقة جديدة للصداقة التي لها جذور تاريخية بيننا".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)